ميزات عملیة شفط الدھون من الظھر في تركيا

لھذه العملیة الكثیر من الفوائد سواء أكانت فوائد وممیزات جمالیة أو فوائد نفسیة:

یلجأ لھا كثیر من النساء للتخلص من الدھون لیصبح مظھرھم أكثر جمالاً ویرتدون ما یشاءون بحریة

التخلص من الدھون الزائدة والمتراكمة في الظھر.

التخلص من الوزن الزائد والترھلات.

تعمل على تحسین النفسیة بشكل كبیر بسبب التخلص من الدھون التي قد تسبب التعاسة لدى الكثیرين.

الحصول على جسم متناسق مع بعضھ البعض.

لا تأخذ فترة شفاء كبیرة.

یشعر من یخضع لھذه العملیة بحریة الحركة وحریة ارتداء ما یریده من الملابس.

یمكن للمریض مغادرة المشفى بعد الجراحة مباشرة.

سھولة إجراء الجراحة.

ما ھو إجراء عملیة شفط الدھون؟

ھى عبارة عن شفط دھون الظھر للتخلص منھا وجعل مظھر الظھر أكثر جمالاً، ولكن ھذه العملیة أكثر من طریقة في إجرائھا مثل شفط دھون الظھر باللیزر،  وھي من أكثر الطرق فاعلیة كما أنھا من التقنیات الحدیثة،  ویتم التخلص من الدھون من خلال توجیھ اللیزر على منطقة الدھون، وتحدید موجات معینة لھ تساعد في إذابة ھذه الدھون، ولكن لیست على مرة واحدة بل من خلال مجموعة من الجلسات.

والطریقة الثانیة ھي المسار الجراحي وھي من الطرق المعروفة أیضا في إزالة الدھون، ولكنھا قدیمة لأنھا أول طریقھ ظھرت لإزالة الدھون، حیث یقوم الطبیب برفع طبقة معینة من الجلد وإزالة الدھون، ثم تخییط الجرح ولكن لھذه الطریقة العدید من المخاطر مثل أن المریض قد یصاب بتورم في المنطقة أو ینتقل لھ عدوى.

والطریقة الثالثة ھي شفط الدھون بالفیزر وھي من أفضل الطرق للتخلص من الدھون بكل سھولة، وحققت نجاحات كثیرة حیث أنھا أقل خطورة عن غیرھا، ویتم التخلص من الدھون من خلال اھتزازات وموجات فوق الصوتیة تعمل على إذابة كافة الدھون. 

الأسئلة المتكررة

قبل العملیة یتم فحص المریض وعمل الفحوصات اللازمة لھ، ویتم العنایة جیدا بتخدیر المریض وقبل البدء في العملیة یجب التأكد أنھ مازال تحت تأثیر حتى لا یشعر بأي ألم.

یوجد مترجم أثناء العملیة یستطیع التعامل مع المریض وترجمة كل ما یقولھ الطبیب للمریض، كما یكون ھناك مرافق خاصللمریض یلازمھ ویحقق كل التعلیمات والإجراءات الخاصة برعایة المریض.

تتم في مراكز القسم المتخصص في ھذا المجال أي في القسم التجمیلي، والمشي ھي مكان موثوق بھ ومعروف بكفائتھ، كما توجدمجموعة من  الأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة حتى تحصل على نتائج مرضیة للعملیة.

على من یرید القیام بھذه العملیة أن یكون عمره لا یقل عن ١٨ سنھ لأنھ السن المناسب لإجراء ھذه العملیة، وإذا قل عن ذلك قد یحدث مضاعفات لا علاج لھا، كما أنھ من الأفضل إجراء العملیة في سن متقدم أي ما بعد ١٨ عام لأن الجلد یكون مرن بعد ذلك.

المدة لیست ثابتة أي أنھا نسبیة تختلف من شخص لآخر، والأمر یتوقف على كم الدھون المراد التخلص منھ، ومساحة المنطقة التيبھا الدھون أیضا، ولكن بوجھ عام تستغرق العملیة ما بین ساعتین إلى ثلاث ساعات.

للانسجة، ومن یقدم على ھذه العملیة یدور في ذھنھ سؤال وھو متى أحصل على نتائج العملیة النھائیة،  وإلیك الإجابة تظھر نتائج ھذه العملیة خلال فترة تتراوح ما بین ٣ إلى ٦ أسابیع.

وفي خلال ھذه الفترة یتوجب على المریض الالتزام بإرتداء حزام ضاغط لأنھ یساعد في التقلیل من الآثار الجانبیة لھذه العملیة،بجانب تناول المسكنات الطبیة التي وصفھا لك الطبیب فقط عند الحاجھ لھا، ومع مرور ٦ أسابیع من العملیة یبدأ اختفاء كافة الآثارالجانبیة الناتجة من العملیة.

وبعدھا تستطیع تقییم النتائج النھائیة للعملیة فسوف تلاحظ انخفاض كبیر في مؤشر كتلة الجسم،  وبعض من الناس قد یلجأ لعملیةشد البطن لأن الانخفاض الزائد في الوزن مرة واحدة قد یؤدي إلى ظھور ترھلات، لذلك یخضع بعض الناس لشد البطن

یجب أن یظل المریض فى المستشفى لیلة واحدة حتى یتأكد الطبیب من أن حالتھ مستقرة مع استمرار المریض في ارتداء الحزامالداعم أو بنطال الضغط لمدة تتراوح ما بین ٣ إلى ٦ أسابیع لا تزید عن ذلك حتى یقلل من احتمالیة حدوث تورم، وقبل أن یغادرالمریض المستشفى یقوم الطبیب بتحدید مواعید استشارة للمریض حتى یتابع حالتھ، كما یتوجب أیضا على المریض زیارة الطبیب في حالة شعوره بآلام شدیدة أو شعور بالضعف أو فقدان الإحساس أو إفرازات مكان الجرح أو إرتفاع ف٦ى درجة الحرارة أونزیف أو ضیق في التنفس.

مدة الشفاء تختلف من شخص لآخر على حسب الدھون المراد إزالتھا ومساحة الدھون أیضا، ولكن مدة الشفاء بعد الشفط تتراوح مابین ثلاثة أسابیع حتى شھرین، ویبدأ المریض بالشعور بالتحسن خلال أسبوعین بعد العملیة،  كما یمكنھ أیضا العودة إلى حیاتھ الطبیعیة خلال أسبوع إلى أسبوعین لیس أكثر ولكن دون بذل مجھود قوي حتى یتم الشفاء تماماً ویكون بعد ٨ أسابیع من العملیة.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج حیث یتم إستقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة،  كما یوجد لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثة ویوجد بھا أطباء متخصصین.

تقوم المستشفى بسؤالك عن التاریخ المرضي بوجھ عام لتقییم حالتك، وبعدھا یتم توفیر  جمیع الخدمات والأجھزة الخاصة بالجراحة وتوفیر الراحة التامة للمریض مع وجود منابع خاص للحالة بدایة من زیارة المشفى وحتى انتھاء فترة النقاھة.

ھى لیست ثابتة وتختلف من طبیب لآخر ومن مكان لآخر، وكلما كان الطبیب أكثر مھارة كلما زادت التكلفة، ویدخل في تكلفة العملیة كافة الفحوصات التي یقوم بھا المریض بجانب الأدویة والاستشارات الطبیة أیضاً.

إذا كنت ممن یحتاجون للخضوع لھذه العملیة فیجب أن یتوافر بك ھذه الشروط :

  • من تكون صحتك العامة على ما یرام.
  • من لدیھم نمط حیاة صحي ونظام غذائي معین والابتعاد عن العادات الضارة مثل تناول الكحول أو التدخین.
  • الأشخاص الذین لا یزید وزنھم عن الوزن الطبیعي أكثر من ٤٠ ٪ وھي نسبة جیدة حتى تسیر العملیة بسلاسة وسھولةحتى لا تضطر للخضوع إلى عملیة تكمیلیة.
  • من لدیھ القدرة والاستعداد أن یحافظ على نتائج العملیة وتتبع نظام غذائي معین من بعدھا وتمارس الریاضھ.
  • من یعانون أیضا من تراكم الدھون فى الظھر بشكل ملحوظ الذي ینتج عنھ ثنیات فى الظھر الذي قد یؤثر على حالتھم النفسیة.

مثلھا كمثل أي عملیة أو جراحة تجمیلیة قد ینتج عنھا مجموعة من الآثار الجانبیة مثل:

  • خطر التندب فقد تتسبب ھذه العملیة في ظھور بعض من الندوب التي تكاد تكون مشكلة عند كثیر من الناس وظھورھایتوقف على مھارة وكفاءة الطبیب، فكلما كان متمكن كلما قلت ظھور الندوب، و لكن لا داعى للخوف منھا فیمكنك التخلص منھا عن طریق عملیة تجمیل تكمیلیة فتعید لك مظھرك الجمیل من جدید.
  • ھناك أیضا مخاطر التخدیر حیث قد یخضع المریض لتخدیر كلي أو تخدیر موضعي فھي تختلف من شخص لآخر ولكنبعض الناس ینتابھم القلق والخوف أحیانا من التخدیر الكلي.
  • قد ینتج من ھذه العملیة التھابات وتورم ولكنھ أمر طبیعي ولا یستمر كثیراً بل یزول في مدة تتراوح ما بین ٢٤ حتى ٤٨ساعة، ویعطى الطبیب للمریض دھانات تساعده في التخلص من ھذا الأمر سریعاً ویجب استخدام الكمادات الباردةوالراحة.
  • إنتقال العدوى حیث أنھ من الممكن أن یصاب المریض بعدوى ولكن لتفادي ھذا الأمر یجب اختیار المركز الطبي بعنایةذو سمعة طیبة من حیث النظافة والتعقیم لأن كل ذلك یساعد في عدم حدوث ذلك، والحصول على نتائج غیر مرغوبة.

لذلك یجب التحدث مع الطبیب ووصف ما تحتاج إلیھ تحدیداً حتى یقوم بھ الطبیب، وتكون نتیجة العملیة مرضیة وتحصل على الشكل الذي تریده.

خطوات ومراحل إجراء عملیة شفط دھون الظھر

تتم ھذه الجراحة في عدة خطوات بسیطة وھي:

یقوم الطبیب أولاً بتحدید المنطقة المراد شفط الدھون منھا باستخدام قلم حبر.

یقوم الطبیب بتطھیر الجلد جیدا ثم إعطاء المریض مخدر موضعي ولیس كلي.

یقوم الطبیب بعمل شق بسیط ویدخل الإبرة تقوم بشفط الدھون وھي مربوطة بأنبوب شفاف مفرغ من الھواء، ثم تبدأ العملیة ویبدأ شفط الدھون ولكن یجب ألا یزید عن ٢ إلى ٥ لتر دھون حتى لا تتلف الأنسجة.

یضع الطبیب ضمادة فوق الجرح الذي قام بشقھ، ویتم من ٣ إلى ٦ أیام.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة والصیام لمدة ٨ ساعات، والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات.

في بدایة الأمر یجب أن یلتقي المریض بالطبیب والتحدث حول كل ما یخص ھذه العملیة، ومعرفة أسباب لجوء المریض لھذه العملیة، وما إذا كان یعاني من أمراض أخرى ویحدد معھ المنطقة التي سیتم إزالة الدھون منھا.

ثم یطلب الطبیب من المریض إجراء بعض الفحوصات الھامة ومنھا  اختبار التخثر والعد الدموي الشامل وكیمیاء الدم، ولكن إذاكان المریض سنھ كبیر قد یحتاج منھ الطبیب أن یقوم بعمل تخطیط للقلب وأشعة سینیة للصدر.

وإذا كان المریض یتناول أي نوع من الأدویة فیجب علیھ إخبار الطبیب حتى یخبره ما یجب علیھ أن یتوقف عنھ بجانب التوقف عن تناول الكحول لمدة لا تقل عن ٤٨ ساعة، والامتناع عن تناول الطعام قبل العملیة ب ٨ ساعات على الأقل.

ھي فترة نسبیة تختلف من شخص لآخر وفقاً لعدة أشیاء مثلا كمیة الدھون المراد التخلص منھا والمساحة المحددة لھا أیضا والحالةالصحیة للمریض بشكل عام ولكن بوجھ عام تكون فترة النقاھة ما بین أسبوع حتى ١٠ أیام.

ویتم الشفاء في ھذه الفترة من الالتھابات والتورمات إن وُجِد ویجب إتباع نصائح الطبیب للحفاظ على نتائج العملیة.

بعد مرور أسبوع سیلاحظ المریض الفرق واضحا حیث یتمكن المریض من رؤیة المنطقة التي تم شفط الدھون منھا والتي تبدوبشكل أنحف.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.