ميزات عملیة شفط الدھون من الخواصر في تركيا

لھذه العملیة الكثیر من الفوائد سواء أكانت فوائد جمالیة أو فوائد نفسیة، ومن الفوائد الجمالیة ھي

التخلص من الوزن الزائد والترھلات والشعور بحریة الحركة وحریة ارتداء ما تریده من الملابس.

التخلص من الدھون الزائدة والمتراكمة في الخصر والبطن.

تقوم على تحسین النفسیة بشكل كبیر بسبب التخلص من الدھون التى قد تسبب التعاسة لدى الكثیر من الناس.

الحصول على جسم متناسق مع بعضھ البعض.

ما ھو إجراء عملیة شفط الدھون من الخصر؟

ھو عبارة عن التخلص من الدھون الزائدة من خلال أجھزة معینة لذلك، وبدون الحاجة لفترة راحة طویلة أو الندبات المزعجة

وبدون جراحھ مثل جھاز SCULPSURE  وھو عبارة عن تفتیت الدھون تحت الجلد باستخدام شعاع لیزر معین یخترق الجلد ولكنھ لا یحرق الجلد بجانب وجود آلة تبرید مستمرة لتبرید الجلد،  ولا یشعر المریض بأي ألم نھائي وربما یشعر بالدفء مكان الجھاز فقط.

والجھاز الثاني ھو COOLSCULPTING  وھو یعمل بتقنیة cryolipolysis  وھو جھاز یوضع على منطقة الخصر ویقوم بتفكیك الدھون من خلال تبریدھا بدرجة معینة، ولكن لا یؤثر على الجلد أو حتى الأنسجة، وھي تقسم على ثلاث جلسات كحد أدنى، وفي كل جلسة تكون النتیجة أفضل من السابقة.

النتائج

ستظھر النتیجة لك بالتدریج بعد ان یزول التورم أو أي التھابات ناتجة عن العملیة.

الأسئلة المتكررة

ھى تخدیر المریض جیداً وقبل البدء في العملیة یجب التأكد أنھ مازال تحت تأثیر التخدیر حتى لا یشعر بأى ألم، وإعطاء المریض جمیع التعلیمات التي تساعد على شفاؤه في أقل وقت ممكن مع فحص المریض فحص شامل للتأكد من أن صحتھ جیدة ویمكنكالخضوع للعملیة.

یوجد مترجم أثناء العملیة لمن ھم قادمین من خارج البلاد یساعدھم لفھم كل ما ھو مطلوب من المریض ومن الممكن أن یكون ھناكمرافق لیساعدك على تنفیذ التعلیمات كما ھي .

تتم العملیة في مركز التجمیل بالمشفى بین أیدي أطباء متخصصین ومتمكنین من عملھم وطاقم طبي مجھز على أعلى مستوى.

یجب على من یرید القیام بھذه العملیة أن یكون عمره لا یقل عن ١٨ سنھ لأنھ السن الأنسب لإجراء ھذه العملیة، وإذا قل عن ذلك قد یحدث مضاعفات لا علاج لھا، كما أنھ من الأفضل إجراء العملیة في سن متقدم أي ما بعد ١٨ عام لأن الجلد یكون مرن بعد ذلك،

ویجب إختیار طبیب متخصص ولھ سابق النجاح بھذه العملیة، للتقلیل من الآثار الجانبیة لأنھ كلما كان الطبیب ماھر في عملھ كلماقل معھا الآثار الجانبیة.

واحدة فقد تكون على عدة جلسات، وتستغرق مدة الجلسة الواحدة مثلاً من ٢٠ حتى ٦٠ دقیقة كحد أقصى، ولكن إذا كانت العملیةتُجرى خلال جلسة واحدة فربما یستغرق ما بین ساعتین إلى ثلاث ساعات مثلاً.

یمكنك الحصول على النتیجة فور الانتھاء من العملیة مع العلم أنھ لا یجب التخلص من دھون أكثر من ٥ لترات حتى لا یحدث أيأضرار للأنسجة، كما تظھر النتائج النھائیة للعملیة بعد مرور ما بین ٣ إلى ٦ أسابیع كحد أقصى، ویجب على المریض أن یظلمرتدي الحزام الضاغط حتى یقلل من الآثار الجانبیة للعملیة سواء تورمات أو غیر ذلك.

وإذا شعرت بأي ألم فیمكنك تناول المسكن الذي قد حدده لك الطبیب، ویمكنك تقییم نتائج العملیة بعد مرور ٦ أسابیع على الأقل،

حتى تكون اختفت كافة الآثار الجانبیة ووقتھا تستطیع تحدید إذا كانت العملیة نجحت أم لا، وبسبب فقدان الكثیر من الدھون بسببالعملیة فقد تحتاج إلى عملیة شد الجلد لأنھ قد ینتج عنھا ترھلات بالجلد مما یعطي مظھر غیر محبوب لدى بعض الناس.

ھي فترة غیر ثابتة فھي تختلف من مریض لآخر ولكن مبدئیا یجب أن یبقى المریض في المستشفى لمدة یوم كامل حتى یتابع الطبیب حالتك،  فإذا كانت مستقرة ففي الیوم الثاني یمكنك مغادرة المستشفى بعد أن یحدد لك الطبیب موعد الاستشارة الأخرى، ویصف لكالأدویة والدھانات التي ستحتاج لھا  أما إذا كانت غیر ذلك فیجب أن تظل في المستشفى لفترة أخرى.

یمكنك العودة إلى حیاتك الطبیعیة بعد مرور ما بین ٣ أیام إلى أسبوع حیث أنھ یمكنك إزالة المضادة بعد ثلاث أیام والتخلص منالغرز بعد أسبوع من العملیة ولكن یجب أن تظل مرتدي المشد لمدة ٣ أسابیع، ویمكنك ممارسة التمارین الریاضیة الخفیفة فقط التي لا تحتاج إلى بذل أي مجھود، وإذا كنت ترید أن تحافظ على نتائج العملیة لأطول فترة ممكنة أو حتى إلى الأبد فیجب أن تتبع نظامغذائي معین ویجب أن یكون صحي وبھ كافة العناصر الغذائیة التي یحتاجھا الجسم والابتعاد عن أي شئ مضر للصحة مثل الكحولیات والتدخین.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة،  ویجب أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعداتالحدیثة ویوجد بھا أطباء متخصصین.

تقوم المستشفى بسؤالك عن التاریخ المرضى بوجھ عام وتمضي على إقرار بموافقتھ على إجراء الجراحة، وتقدم المشفى لك أفضلالخدمات التي تساعدك في الحصول على جراحة بسیطة جدا وفترة نقاھة ملیئة بالحیویة.

تختلف العملیة من بلد لاخرى ومن طبیب لآخر فكلما كان الطبیب ماھر في عملھ كلما كانت سعر العملیة أعلى ویدخل فى تكالیف العملیة الفحوصات التي یقوم بھا المریض قبل العملیة والأدویة التي یحتاجھا بعد العملیة والخدمات المقدم من المشفى للمریض.

یجب أن تعلم جیداً بأنھا لیست عملیة لإنقاص الوزن فقط بل ھي عملیة تساعد في التخلص من الدھون الزائدة للحصول على جسممتناسق أكثر من خلال التخلص من الجلد الزائد والدھون الزائدة أیضاً وإذا كنت ممن یرید القیام بھذه العملیة الجراحیة فیجب أنتتوفر بك بعض الشروط لإجرائھا مثل:

  • أن یكون الوزن ثابت منذ فترة طویلة ومناسب مع الطول.
  • ألا تكون تعاني من أي أمراض أخرى وحالتك الصحیة مستقرة وعلى ما یرام.
  • لا یجب علیكى أن تحملي وتنجبي بعد ھذه العملیة للحفاظ على نتائج العملیة یفضل أن تخضعي لھذه العملیة بعد الإنجابللحفاظ على الجلد مشدود و لتجنب أي ترھلات في البطن.
  • إذا كان لدیك تكتلات دھنیة في بعض المناطق في البطن أو حتى منطقة الخصر.
  • إذا كنت تعاني أیضا من انفصال عضلات البطن عن بعضھا البعض أو ترھلات في الجلد وقبل الإقدام على ھذه الخطوةیجب مناقشة توقعاتك وكل ما تریده مع طبیبك أولا و یفضل أن تكون توقعاتك واقعیة ولیست مستحیلة حتى لا یخیب أملكبعد العملیة.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج حیث یتم إستقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا.

أي عملیة قد ینتج عنھا بعض الأعراض الجانبیة ولكن كلما كان الطبیب ماھر ومتمكن من عملھ كلما قلت المخاطر والآثار الجانبیةلھذه العملیة، وقد تجد آثار الكدمات في جسدك ویتغیر الأحساس بالجلد،  وربما یستمر لفترة معینة وتظھر آثار جانبیة بسبب التخدیر:

  • قد یحدث تجلط الدم في الأوعیة العمیقة.
  • قد یحدث تلف في الأعضاء الداخلیة للجسم كالبطن و الرئتین و الأعصاب والأوعیة الدمویة والعضلات.
  • قد یحدث عدوى بكتیریة أو ربما تحصل على نتائج غیر مرغوب بھا.
  • تورم مكان العملیة أو ظھور تصبغات على الجلد.
  • وقد ینتج عن استخدام الموجات الفوق الصوتیة بعض من الحروق وعدم التئام الجرح جیدا.
  • وقد یحدث ترھلات في الجلد مما یجعلك تخضع لعملیة أخرى لشد الجلد وجعل مظھره أكثر جمالا

خطوات ومراحل إجراء عملیة شفط دھون الخصر

یتم إجراء العملیة في المستشفى أو من الممكن إجراؤھا في العیادة الخاصة للطبیب وذلك في خطوات ومراحل معینة:

في بدایة الأمر یتم تخدیر المریض بمخدر موضعي أو كلي على حسب كل حالة، ثم یقوم الطبیب بخلط  مادة الإیبینیفرین مع محلول ملحي مع مادة التخدیر الموضعي أنسجة الخصر بھ حیث یساعد ھذا الخلیط في إنقباض الأوعیة الدمویة فیقل النزیف أثناء وبعدالعملیة فتقل بالتالي فترة النقاھة.

من ثم یقوم الطبیب بعمل شق صغیر في الجلد.

ویدخل بداخلھ أنبوب یقوم بدوره في تفتیت الدھون، ثم إخراجھا من الجسم.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة  والتواجد فى المستشفى قبل إجرائھا بوقت كافى حتى یتم تجھیزك لدخول غرفةالعملیات وإحضار أحد أقاربك لیساعدك في العودة إلى منزلك بعد العملیة.

في بدایة الأمر یجب أن یلتقي المریض بالطبیب والتحدث حول كل ما یخص ھذه العملیة،  ومعرفة أسباب لجوء المریض لھذهالعملیة، وما إذا كان یعاني من أمراض أخرى،  ویحدد معھ المنطقھ التي سیتم إزالة الدھون منھا.

ثم یطلب الطبیب من المریض إجراء بعض الفحوصات الھامة ومنھا  اختبار التخثر و العد الدموي الشامل وكیمیاء الدم، ولكن إذاكان المریض سنھ كبیر قد یحتاج منھ الطبیب أن یقوم بعمل تخطیط للقلب وأشعة سینیة للصدر، وإذا كان المریض یتناول أي نوعمن الأدویة فیجب علیھ إخبار الطبیب حتى یخبره ما یجب علیھ أن یتوقف عنھ.

إلى جانب التوقف عن تناول الكحول لمدة لا تقل عن ٤٨ ساعة والامتناع عن تناول الطعام قبل العملیة ب ٨ ساعات على الأقل

التعافي والنقاھة ھي فترة نسبیة تختلف من شخص لآخر وفقاً لعدة أشیاء مثل كمیة الدھون المراد التخلص منھا والمساحة المحددةلھا أیضا، والحالة الصحیة للمریض بشكل عام، ولكن بوجھ عام تكون فترة النقاھة ما بین أسبوع حتى ١٠ أیام، ویتم الشفاء في ھذهالفترة من الالتھابات أو التورمات إن وُجِد ویجب إتباع نصائح الطبیب للحفاظ على نتائج العملیة.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.