ميزات عملیة زراعة الرموش في تركيا

لا تحتاج العملیة لتكرارھا وتتمیز عن غیرھا من العملیات أن فترة النقاھة تكون ١٠ أیام ویتم إستخدام المخدر الموضعي ونتائجالعملیة مرضیة حیث أنھا:

عملیة بسیطة لا تستغرق وقت كبیر، ومن الممكن الخروج من المشفى بعد انتھاء الجراحة في نفس الیوم.

تعطى مظھر جمیل وجذاب واحتمالیة سقوط الرموش بعد الزراعة ضعیفة للغایة.

كما أنھا تمكن المریض من حل أي نوع من المشكلات التي تسبب تساقط الرموش وعدم نموھا.

تكلفة العملیة غیر مقلقة تمام بالنسبة للمریض.

ما ھو إجراء عملیة زراعة الرموش؟

كل امرأة تحلم برموش طویلة وكثیفة لأنھا علامة من علامات الجمال عند المرأة، وفي ظل معاناة الكثیر من السیدات من تساقطالرموش بدأوا أطباء التجمیل حول العالم باستحداث عملیات زراعة الرموش، وھي عملیة أكثر انتشاراً في الدول الأوروبیة وأمریكاولكنھا لیست منتشرة كثیرا فى الدول العربیة.

وھذه العملیة ھي عملیة جراحیة تتم تحت تأثیر التخدیر الموضعي للمریض،  وبعد ذلك یتم زراعة بصیلات للشعیرات في منطقةنھایة الجفون،  وھي منطقة منبت الرموش، وكل من یخضع لھذه العملیة یكون ھدفھ الأساسى الحصول على عیون جمیلة وجذابةوذات رموش كثیفة عن طریق زرع شعیرات جدیدة بین الشعیرات القدیمة لتعطي كثافة أكثر.

ما ھى تكلفة عملیة زراعة الرموش؟

یتوقف السعر على عدد الرموش المزروعة وھي تكلفة نسبیة تختلف من طبیب لآخر بإختلاف أجر كل منھم ومن بلد لآخر كماتتوقف التكلفة على من ھو الطبیب الذي یقوم بالجراحة والخدمات التي تقدمھا المشفى للعملاء، ویتوقف على عدد الأیام التي یرغبالمریض قضائھا في المشفى.

الأسئلة المتكررة

التأكد أن البنج قد بدأ مفعولھ ویجب على المریض إتباع كل التعلیمات التي یخلیھا علیھ الطبیب قبل العملیة.

إذا كانت من نفس البلد فربما لا یحتاج المریض لمترجم، وفي حالة المرضى القادمون من خارج البلاد توفر المشفى لھم مترجم إذارغب المریض في ذلك، كما یتم توفیر مرافق للمریض للعنایة بھ والاھتمام بھ وإعطاء الأدویة في المواعید التي یحددھا الطبیب.

تتم العملیة في القسم الخاص بمراكز التجمیل مثل المركز التخصصى لزراعة الشعر والتجمیل  وھو خاص بكل ما یتعلق بالجلدوالشعر ویوجد بھ أطباء متخصصین على مستوى عالي من الخبرة، كما تعمل المشفى على إجراء ھذه الجراحات البسیطة التي لاتحتاج للمبیت وھي مستشفى شاملة وبھا قسم تجمیلي متطور وبھ أیضا قسم الجراحة الترمیمیة.

یتم تحدید العمر بحد أدنى ١٨ سنة لزراعة الشعر بوجھ عام لأن في ھذا العمر یكون قد اكتمل النمو فعلیاً فتكون مخاطر العملیة قلیلةجدا وقد تكون منعدمة على عكس إذا قام أحد بإجراء العملیة قبل عمر ال ١٨ سنة.

تستغرق العملیة حوالي من ثلاث ساعات لأكثر ففي فترة نسبیة فقط تختلف من شخص لآخر باختلاف حجم المنطقة المزروعة

ربما یستغرق الأمر ٦ أسابیع ومن ثم تبدأ الرموش بالظھور والنمو بشكل كثیف ورائع، أو قد تحصل على النتیجة النھائیة بعد مرور١٢ أسبوع من العملیة، وتبدأ بعدھا الرموش بالظھور بشكل كثیف ولكن النتائج النھائیة الفعلیة تكون بعد مرور عام من العملیة،وستستمر الرموش في النمو ولكن یجب علیك أن تحافظ علیھا لتبقى دائما في صورتھا الجمیلة.

یمكن للمریضھ البقاء في المستشفى من ساعة إلى ثلاث ساعات لیس أكثر من ذلك فقط لمتابعة الحالة،  ویمكنھا المغادرة بعد أنیحدد معھا الطبیب موعد الاستشارة الطبیة لمتابعتھا.

یمكن للمریضة العودة لحیاتھا الطبیعیة بعد أن یقول لھا الطبیب ذلك، وبعد أن تذھب لھ في الموعد المحدد سابقة الاستشارة الطبیعةفھي عملیة نسببة تختلف من مریضة لأخرى وكل حالة تحتاج فتره معینة للعودة لحیاتھا الطبیعیة مرة أخرى.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج حیث یتم استقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا في حالة طلبالمریض ذلك.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة ویجب أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثة،ویوجد بھا أطباء متخصصین لفحص المریض قبل الجراحة وبعدھا، ویكون طاقم التمریض مجھز على أعلى مستوى ومتمكن منتخصصھ والمشفى ذات سمعة طیبة وبھا أطباء ممتازین وعلى أعلى مستوى ویشھد لتفوقھم في تخصصھم عدد كبیر من الناس.

عملیة زراعة الرموش عملیة تساعد في حل الكثیر من المشاكل عند بعض الناس منھم:

  • الذین یعانون من قصر في رموشھم أو رغبة الناس الشقراء في صبغة الرموش لجعلھا أكثر وضوحاً وجمالاً.
  • یقرر الطبیب إجراء العملیة للمریض وفقاً لعدة معاییر یجب توافرھا مثل أن لا یكون المریض یعاني من أي أمراضمتعلقة بالجفن أو العین قرب فترة العملیة.
  • من تكون صحتھم بأفضل حال ولا یعانون من أي مرض أو سیولة في الدم ویجب أن یكون الشعر سمیك لتتم العملیة بنجاح.

قد یحدث بعد العملیة بعض من الآثار الجانبیة مثل:

  • احمرار الجفن والشعور بالألم بھ.
  • وربما یحدث تورم وھي نتائج غیر مقلقة فھي تزول بمرور الوقت.
  • قد تحدث بعض المضاعفات أیضا مثل حدوث العدوى في حالة تعرض الجرح للڤیروسات والمیكروبات أو عدم الاعتناءبالعین كما ینصح الطبیب.
  • نمو الرموش إلى الداخل أو حدوث حساسیة بالعین.
  • وربما حدوث مشاكل بالأبصار وفي حالة استخدام تقنیة غیر مناسبة تفشل الزراعة مما یؤدي لتساقط الرموش الأصلیة.

خطوات ومراحل إجراء عملیة زراعة الرموش

في ھذه العملیة یتم اقتطاف الشعر الذي سیزرع من المنطقة المانحة، والتي تكون في الغالب من مؤخرة الرأس أو من أي مكان آخرمن الجسم ثم یحدد الطبیب أي تقنیة یحتاج لھا في ھذه العملیة، ثم تأخذ العینات المقتطفة للمعمل لیتم تنظیفھا جیداً وفصلھا وتجھیزھاللزراعة، وتتم العملیة وفقاً لعدة خطوات متتالیة

ویتم فیھا تنظیف الوجھ وتطھیره جیدا خصوصا منطقة العینین ویجفف جیدا.

وھو عبارة عن تخدیر موضعي فقط ویمكن أن تصل مدة العملیة ثلاث ساعات مثلاً فمن الممكن أن تسأل طبیبك إذا كنت تریدتخدیر كلي أم لا.

یجب على الطبیب التأكد أولا أن مفعول البنج قد بدأ ثم یثبت الجفون بألة لتسھل علیھ  زراعة البصیلات، وقد یستخدم الطیب العدسةالمكبرة لأنھا عملیة دقیقة جدآ.

ولھا طریقتین الأولى وھي إستخدام إبرة مقوسة موجود بنھایتھا الشعرة التي سیتم زرعھا ثم إدخالھا من الجفن في اتجاه نمو الشعر،وإخراجھا من مكان إنبات الرموش، ویكرر الطبیب الأمر أكثر من مرا وتحتاج العین من ٣٠ إلى ٤٠ رمش على حسب الرغبة في الكثافة.

والطریقة الثانیة ھي أن یقوم الطبیب بعمل شقوق صغیرة جدا ثم یقوم بغرز كل بصیلة وحدھا في الشق الخاص بھا وأخذ الشعیراتالمانحة باستخدام طریقة الاقتطاف.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة ویجب الامتناع عن تناول الأدویة التي قام الطبیب بتحذیرك منھا مسبق،والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات وعدم وضع أي نوع من أنواعمستحضرات التجمیل الخاصة بالعین كالماسكرا والایلاینر وغیره من أدوات التجمیل، لأن ذلك قد یؤثر على العملیة لأن منطقة العین یتم تعقیمھا بشكل كلي حتى یتم البدء في العملیة وعدم حدوث أي تلوث ویجب إخبار أحد أقاربك لیكون بإنتظارك بعد العملیةلأنك ستكون بحاجة إلى من یساعدك في العودة إلى المنزل ربما تكون لازلت تحت تأثیر المخدر ولو بنسبة بسیطة وھذا للحفاظ علىسلامتك.

یجب إتباع بعض التعلیمات لتتم العملیة بأمان لتقلیل المخاطر الممكنة، والحصول على نتائج مرضیة وإلیكم التعلیمات:

  • یجب أولا عمل كشف طبي كامل عند طبیب العیون للتأكد أن كل شئ على ما یرام وأن العین لیس بھا أي حساسیة أوأمراض.
  • عند زیارتك للطبیب في المرة الأولى یجب مناقشتھ في كل ما یتعلق بالعملیة مثل فترة النقاھة والتقنیة المستخدمة والنتائجالمتوقعة ومعرفة أدق التفاصیل.
  • ویجب التوقف عن تناول أي أدویة قبل العملیة التي تتسبب في سیولة الدم قبل میعاد العملیة بأسبوعین.
  • ویجب الامتناع عن استخدام أي مستحضرات تجمیل على العین قبل العملیة.
  • ویجب الامتناع التام عن الكحولیات والتدخین قبل العملیة بفترة كافیة.

فترة النقاھة تكون ٤٨ ساعة ولكن بعد العملیة سیلاحظ المریض تساقط الشعر الذي تم انباتھ ولكن ھذا أمر لا داعي للقلق منھ فھوأمر طبیعى سیسقط ثم یعود للإنبات مرة أخرى في المكان المزروع بھ، ویجب التقلیل من مستحضرات التجمیل للعیون وعدم وضعالماسكرا وارتداء النظارة الشمسیة خصوصاً في فترة النوم للحفاظ على الرموش المزروعة.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.