ميزات عملیة زراعة الحواجب في تركيا

ھذه الجراحة التجمیلیة بسیطة جدا ولا تحتاج لوقت كبیر لشفائھا أو تحتاج لوقت لرؤیة النتائج ولھا العدید من الممیزات أیضا منھا:

عملیة أمنھ تماما وھذا یتوقف أیضا على اختیار الطبیب المتمیز والمركز المناسب ولا تحتاج إلى فترة نقاھة كبیرة حیثیمكن للمریض العودة لحیاتھ مرة أخرى بعد مرور ثلاث أیام لأسبوع بحد أقصى.

الحصول على الكثافة المطلوبة لشعر الحواجب.

ھذه العملیة تعطي نتائج ممتازة وخصوصاً في حالة زراعة الشعیرات الطبیعیة وھذا یقلل من احتمالیة التساقط مرةأخرى.

یمكنك الحصول على الشكل المناسب للحاجبین.

ما ھو إجراء عملیة زراعة الحواجب؟

تساعد ھذه العملیة في زیادة شكل وكثافة الحاجبین الذین یتساقطون مع مرور الزمن لعدة أسباب منھا التقدم في السن أو بسببمرض أو حادثة ما، أو التندب عن طریق نقل بصیلات الشعر من منطقة أخرى في الجسم وتكون عادة من الجزء الخلفي من الرأسوقد تحتاج لھذه العملیة للحصول على مظھر أكثر جمالاً، وھو حل طویل المدى للحواجب المختفیة تماما والخفیفة ویمكن تشكیلھاكیفما شئت  وھي عملیة ناجحة سواء للنساء أو الرجال وتعطي مظھر طبیعي للحواجب.

النتائج

بعد الانتھاء من زراعة الشعر كلھ یقوم الطبیب بالتأكد أكثر من مرة من مكان الزرع وشكل الحاجبین،  للتأكد أنھ تم زرع الشعر فيمكانھ المحدد من قبل وللتأكد أیضا من نجاح العملیة،  ثم یسأل المریض عن رأیھ في شكلھا بعد الانتھاء من العملیة.

الأسئلة المتكررة

من إجراءات السلامة أولا أنھ یتم عمل جمیع التحالیل اللازمة والفحوصات بشكل كامل للمریض حتى یتم التأكد من أن صحتھ جیدةومسموح لھ بإجراء الجراحة، بعدھا یتم تخدیر المریض جیداً وقبل البدء في زراعة الشعر یجب التأكد أنھ مازال تحت تأثیر التخدیرحتى لا یشعر بأى ألم.

نعم یوجد مترجم أثناء العملیة  یشرح للمریض أھم الخطوات التي سوف یتم القیام بھا معھ، كما یوجد مرافق للمریض للتأكد مناتباع المریض للتعلیمات ومتابعة حالة المریض الصحیة.

یتم إجراؤھا في مراكز زراعة شعر الحواجب الخاص بقسم التجمیل، ویجب أن یكون مجھزا وتحت إشراف طبیب ماھر ومختص،لذلك یجب اختیار الطبیب والمركز بعنایة لأن نجاح العملیة یتوقف على ذلك، كما أنھ یوجد العدید من الأطباء ماھرین في إجراء ھذهالعملیة.

بوجھ عام عملیة زراعة الشعر تُجرى وبشكل طبیعى للأشخاص الذین تترواح أعمارھم ما بین ١٨ إلى ٧٠ سنة، ھذا بعد أن یكشفالطبیب على المریض أولا ویحدد ما إذا كانت حالتھ الصحیة تسمح لھ بالخضوع للعملیة أم لا.

تستغرق ما بین ساعة إلى ساعتین وبحد أقصى ٥ ساعات فھو وقت نسبي لا یمكن تحدیده، ویختلف من شخص لآخر على حسبعدد الشعیرات التي سیتم زرعھا والمساحة التي تحتاج للزرع.

یبدأ ظھور النتائج النھائیة للعملیة بعد مرور سنة من إجراء العملیة،  وإذا كان المریض غیر راضي عن نتائجھا فیمكنھ استشارةطبیبھ بشأن إعادة العملیة مرة أخرى.

یمكن المغادرة فور الانتھاء من العملیة فھي لا تحتاج وقت كبیر للشفاء، ولكن بالنسبة للمرضى القادمین من الخارج یمكنھم البقاءفترة في المشفى أو بالفندق التابع للمشفى لمتابعة الطبیب خلال أسبوع من الجراحة.

تعتمد إجابة ھذا السؤال على الجراحة التي خضعت لھا حیث قد تشعر بالقدرة على العودة إلى حیاتك الطبیعیة بعد عدة أیام منالجراحة،  في حین أن بعض الناس قد یحتاجون إلى فترة كبیرة لتتم عملیة الشفاء لدیھم، لذلك یجب علیك استشارة الطبیب حولعودتك لحیاتك الطبیعیة مع اتباع كل ما یقولھ لك الطبیب من إرشادات.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج حیث یتم استقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا في حالة طلبالمریض ذلك.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة، ویجب أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثةویوجد بھا أطباء متخصصین لفحص المریض قبل الجراحة، وبعدھا ویكون طاقم التمریض مجھز على أعلى مستوى ومتمكن منتخصصه.

تقوم المستشفى بسؤالك عن التاریخ المرضى بوجھ عام وتمضیك على إقرار بموافقتك على إجراء الجراحة.

تكلفة العملیھ یعتمد على الخدمات المقدمة من المشفى والطبیب الذي یقوم بعمل الجراحة، لأنھا جراحة دقیقھ جدا إلا أن مظھرالحواجب الكثیر یستحق صرف النقود علیھ.

والتكلفة تختلف من طبیب لآخر وأیضا اختلاف تكالیف التحالیل والاشاعات التي یقوم بھا المریض قبل العملیة.

الطبیب المختص ھو من یستطیع وحده تحدید ما إذا كان المریض مرشح لإجراء ھذه العملیة أم لا، ولكن یوجد بعض الحالات وجبعلیھا اللجوء لھذه العملیة مثل:

  • إذا كان لا ینمو شعر الحواجب ابدا ففي ھذه الحالة یجب إجراء ھذه العملیة.
  • إذا كانت المرأة تعاني من قلع الشعر النفسي فھناك بعض الناس تقوم بنتف شعرھا بسبب تعرضھم لأزمة نفسیھ مثلاً أوتعرض المریض للإصابة بالحروق أو الجروح المؤدیة لفقدان الشعر أو الإصابة بمرض جلدى معین أدى إلى تساقط شعرالحاجبین مثل الجذام والثعلبة یجب أولا علاج السبب ثم التدخل الجراحى أو فقدان شعر الحاجبین نتیجة لمرض وراثي.
  • أن تكون الصحة العامة للمریض جیدو تسمح لھ بالدخول للعملیة بدون حدوث أي مشكلات صحیة.

فإذا كنت تعاني من أي شئ من ھذا فعلیك بزراعة الحواجب أما إذا كان لأي أسباب أخرى فعلیك بمعالجة السبب أولا وقم زراعةالحواجب.

لا یوجد لھذه العملیة مخاطر كبیرة لأنھا عملیة بسیطة وأمنھ تماما إذا التزم المریض بنصائح الطبیب ما قبل العملیة مثل إجراءالأشعة والتحالیل قبل العملیة ولكن للعملیة بعض الآثار الجانبیة مثل:

  • تورم أو انتفاخ العین ولكن كل ھذا یختفي تماماً بعد مرور أسبوع من العملیة ولتجنب حدوث أي آثار جانبیة قم بالمتابعةالمستمرة مع طبیبك.
  • إذا حدث أي شئ غریب مثل الشعر بتخزین أو تنمیل بمنطقة الزرع قم بالتواصل مع الطبیب أو الذھاب إلیھ وأخباره ماحدث معك، ویجب تنفیذ كل ما یقولھ لك الطبیب والعمل بنصائحھ.

على الرغم من أن زراعة الحواجب عملیة بسیطة ونادرا ما یحدث بسببھا أضرار ولكن الضرر الوحید الذي من المحتملأن ینتج عنھا ھو عدم حصول المریض على الشكل الذي یریده بل یحصل على شكل آخر وھذا أسوأ ما یحدث فيالعملیات التجمیلیة.

خطوات ومراحل إجراء عملیة زراعة الحواجب

تتم عملیة زراعة الحواجب عن طریق عدد من الخطوات وھي:

تتم العملیة تحت تأثیر التخدیر الموضعى أي أن المریض یشعر بكل ما حولھ بخلاف منطقة العملیة، ویفضل البعض الحقن أو تناول المخدر عن طریق الفم، ویبدأ مفعول المخدر في جمیع الأحوال بعد ١٠ دقائق من تناولھ.

یقوم الجراح بتحدید شكل مناسب للحاجب ویتفق مع المریض أولا قبل البدء في العملیة,، ویتم الاتفاق وفقا للشكل الذي یتماشى معالوجھ، وبعد الإتفاق یقوم الطبیب بأخذ الشعر من المنطقة المانحة وھي مؤخرة الرأس من خلال تقنیة “FUG” أو تقنیة “FUE”،ویقوم الطبیب بعرض الطریقتین على المریض وھو من یقرر أي طریقة تتم بھا العملیة.

یقوم الطبیب بأخذ الشعر من مؤخرة الرأس للحصول على شعیرات دقیقة جدآ ثم یحدد أماكن زراعة الشعر، ویتم تحضیر الشتلاتتحت المیكروسكوب من قِبل فریق العمل الخاص بھ، ثم یضع الطبیب الشتلات واحدة تلو الأخرى في أماكن الزرع الذي قامبتحدیدھا من قبل،  ویقوم الطبیب بھذه الخطوة بنفسھ لأنھا أھم خطوة في العملیة.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة ویجب الامتناع عن تناول الأدویة التي قام الطبیب بتحذیرك منھا مسبقا،والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة ویجب الامتناع عن تناول الأدویة التي قام الطبیب بتحذیرك منھا مسبقا،والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات.

یتم التعافى بعد مرور أسبوع من إجراء العملیة وتكون فترة النقاھة ما بین ٣ أیام إلى أسبوع، وھذا ما یمیز ھذه العملیة عن غیرھامن العملیات الأخرى.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.