ميزات شفط دهون البطن في تركيا

من أهم مميزات عمليات شفط دهون البطن هي:

شفط الدهون هو إزالة آمنة للدهون ربما يكون أحد أهم أسباب انتشار شفط الدهون هو أنه إجراء آمن، أثناء شفط الدهون يتم عمل شقوق صغيرة في مناطق العلاج، ثم يتم حقن سائل في جسمك لتخدير المنطقة وتفتيت الخلايا الدهنية. بعد اكتمال ذلك ، يتم إدخال أنبوب صغير يسمى قنية في الشق ويتم شفطه، ما يتم إزالته هو شكل نقي من الدهون وخالي من الدم.

شفط الدهون يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم، بمجرد إزالة الخلايا الدهنية لن تنمو مرة أخرى ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن مجرد فقدان الخلايا الدهنية في منطقة معينة من جسمك لا يعني أنه لا يمكنك اكتساب الدهون في منطقة أخرى، من المهم بعد إجراء شفط الدهون أن تحافظ على وزنك حتى لا تكتسب وزناً في مناطق أخرى من جسمك.

فقدان الدهون يمكن أن يحسن صحتك، نعلم جميعًا أهمية الحفاظ على وزن صحي ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، نظرًا لأن شفط الدهون يزيل رواسب الدهون غير المرغوب فيها - حوالي 4 أرطال أو أكثر لكل منطقة معالجة - يمكن أن يساعدك على الاقتراب من وزن فكرتك ومؤشر كتلة الجسم ، مما يوفر لك صحة عامة محسنة.

شفط الدهون يحسن مظهرك، والطريقة التي يتصور بها الآخرون لك، تعمل عملية شفط الدهون على تحسين مظهرك من خلال منحك مظهرًا أكثر جاذبية من الناحية الجمالية وتغيير الطرق التي ينظر إليك بها الآخرون. وغالبًا ما يوفر شفط الدهون للمرضى زيادة في احترام الذات، مما يجعلهم في كثير من الأحيان يشعرون بمزيد من الثقة في ملابسهم.

ما هو إجراء شفط دهون البطن؟

شفط الدهون هي تقنية جراحية تجميلية تستهدف رواسب الدهون الموضعية مثل تلك الموجودة في المعدة، لا تميل بعض رواسب الدهون في منطقة البطن إلى الاستجابة للنظام الغذائي أو التمارين الرياضية، لذا في هذه الحالات يكون شفط الدهون حلاً مثاليًا، سيناريو آخر مفيد لشفط الدهون هو عندما يكون المرضى سعداء بمنحنياتهم، لكن مناطق معينة من الجسم تكون غير متناسبة.

من المهم ملاحظة أن شفط الدهون لا يُقصد به أن يكون حلاً أو بديلًا لفقدان الوزن، إنه مصمم لأولئك الذين يرغبون في معالجة جيوب معينة من الدهون.، شفط دهون البطن يمكن أن يخلق محيطًا ناعمًا ومحددًا للبطن.

الأسئلة المتكررة

تتوقف النتائج النهائية على كمية الدهون التي تم شفطها من البطن وعمر المريض أيضا ولكن في العموم يتم الشفاء خلال أسبوعين وإذا لاحظت أي نوع من الترهلات لا تقلق فهذا طبيعي جدا ويمكن التخلص منه مع مرور الوقت يمكنك توقع رؤية النتائج النهائية بين 1-3 أشهر بعد الإجراء.

يمكنك العودة إلى أنشطتك الطبيعية عندما تشعر بالراحة، قد يستغرق الأمر عدة أيام إلى بضعة أسابيع، يمكن لمعظم الناس العودة إلى الأعمال اليومية  في غضون أيام قليلة، لكن في بعض الأحيان يستغرق وقتا أطول، تعتبر رعاية المتابعة جزءًا أساسيًا من علاجك وسلامتك، تأكد من تحديد جميع المواعيد والذهاب إليها، واتصل بطبيبك إذا كنت تواجه مشاكل.

اين سوف يتم إجراء العملية؟

يختلف عمر المريض من حالة لأخرى ولكن بوجه عام تكون الحالات الأصغر سنا هي المرشح الأفضل للجراحة وكلما كبر السن كلما كانت الجراحة تحتاج لوقت أكبر للشفاء، وكلما كان المريض قادر على ممارسة الرياضة بشكل أفضل كلما زادت فرصة الدخول في إجراء الجراحة.

شفط الدهون من الجراحات التي تظهر نتائجها بعد فترة قصيرة جدا حيث يستطيع المريض الاستمتاع بنظافة البطن بعد انتهاء الجراحة بفترة وجيزة من ٣ ل ٥ أيام  وكلما كانت حياة الفرد أكثر صحة ونشاط كلما ظلت النتائج الرائعة لشفط الدهون فترة أطول.

الآثار الجانبية لشفط الدهون محدودة بسبب الطبيعة المباشرة نسبيًا للإجراء، ومع ذلك فإن الآثار الجانبية والمخاطر لشفط الدهون موجودة ومن المهم أن تكون على دراية بها قبل المضي قدمًا في الجراحة.

تشمل الآثار الجانبية والمخاطر لشفط الدهون (على سبيل المثال لا الحصر):

  • خدر
  • عدوى
  • الانصمام
  • الوذمة
  • رد فعل تحسسي

هناك مجموعة من الآثار الجانبية الشائعة المحتملة بعد شفط الدهون، قبل أن تقرر إجراء شفط الدهون، من المهم أن تفهم أن هناك آثارًا جانبية شائعة قد تواجهها، وتشمل هذه:-

  • كدمات وتورم (قد يستمر حتى ستة أشهر).
  • التنميل (الذي يجب أن يختفي في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع).
  • التهاب في المنطقة المنطقة التي تم شفط الدهون منها أو الأوردة الموجودة أسفل منها.
  • خروج السوائل من الشقوق، وتورم الكاحلين (إذا تم علاج الساقين أو الكاحلين).

 ما هي الآثار الجانبية الأقل شيوعًا لشفط الدهون؟

في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي شفط الدهون إلى:

  • نتائج متكتلة وغير متساوية.
  • نزيف تحت الجلد، وخدر مستمر يمكن أن يستمر لأشهر.
  • تغير لون الجلد
  • تراكم السوائل في الرئتين.
  • تلف الأعضاء الداخلية.

سيناقش مستشارك جميع المخاطر معك بشكل شامل في استشارتك قبل الخضوع للعلاج.

بعد شعور المريض بالراحة يمكنه المغادرة فورا بدون أي مشكلات صحية وفي حال المرضى القادمين من خارج البلاد يتم تجهيز فندق خاص بهم فترة أسبوع أو أكثر حسب راحة المريض والتمكن من مراجعة الطبيب للنظر في الحالة  مرة أخرى والاطمئنان على النتائج.

بالنسبة للأنشطة العادية يستطيع المريض القيام بها في فترة قليلة ٣ أيام مثلا أما التمارين الشاقة والأعمال المتعبة فأفضل القيام بها بعد مرور أسبوعين من الجراحة.

تهتم المشفى بتوفير كل سبل الراحة للمرضى القادمين إليهم لذلك فهي توفر مجموعة من الخدمات على أعلى  مستوى منها حجز فندق خاص لقضاء فترة النقاهة براحة تامة وتوفير مواصلات خاصة لنقل المريض.

تقدم المشفى ضمانات متعددة للمرضى والاي تجعل المريض مطمئنا، مثل:-

  • فحص شامل للمريض قبل الدخول للجراحة للاطمئنان العام على صحته عن طريق مجموعة من التحاليل المختلفة.
  • فحص بدني كامل على أيدي أطباء متخصصين.
  • توفير مجموعة من الأجهزة العالية المستوى التي تجعل المريض مطمئن تمام وهو يقوم بعمل الجراحة.

تختلف التكلفة الخاصة بالجراحة من شخص لآخر حسب كمية الدهون التي يتم شفطها من البطن، والتقنية المستخدمة للشفط، ومدة بقاء المريض بالمشفى، والخدمات التي توفرها المشفى للمريض من مواصلات وحجز فندق ومترجم ومرافق وغيرها.

بشكل عام، من بين المرشحين الجيدين لشفط الدهون ما يلي:

  • البالغون في حدود 30٪ من وزنهم المثالي ولديهم بشرة متينة ومرنة وقوة عضلات جيدة.
  • من لا يعانون من أي أمراض أو يعانون من أي مشكلات صحية تقلل فرص الشفاء.
  • غير المدخنين الأفراد ذوو النظرة الإيجابية والأهداف المحددة في الاعتبار لنحت الجسم إذا كنت منزعجًا من رواسب الدهون الزائدة الموجودة في أي مكان في جسمك ولا تستجيب للنظام الغذائي أو التمارين فقد يكون شفط الدهون مناسبًا لك.

خطوات ومراحل إجراء شفط دهون البطن

فيما يلي كل ما يتعلق بمراحل وخطوات العملية:

لبدء عملية شفط الدهون، يتم تخدير المريض موضعيًا ويتم تخدير منطقة البطن.

يتضمن الإجراء بضع نقاط ثقب فقط على البطن يبلغ عرضها بضعة ملليمترات لذا فإن التندب ليس شائعًا، ومع ذلك إذا كانت هناك بقع مرئية للشقوق فهي عرض المعكرونة السباغيتي وستتلاشى بمرور الوقت وتصبح مموهة بلون البشرة. بمجرد إنشاء نقاط الدخول ، يتم تسييل رواسب الدهون الزائدة عن طريق التكنولوجيا المتقدمة ثم شفطها من خلال أنبوب صغير.

يعتبر شفط دهون البطن حلاً رائعًا للتخلص من رواسب الدهون العنيدة، سيحدد شكل عضلاتك وكمية الدهون التي يتم شفطها ما إذا كنت ستحصل على 6 عبوات، ولكن هذا يمكن لبعض الأشخاص بعد العلاج، يمكن رؤية نتائج جيدة في غضون شهر إلى شهرين.

عليك بالتحضير للجراحة كما يقول الطبيب واتبع التعليمات جيدا حتى تكون فترة الشفاء قصيرة جدا وعليك بالاتي:

  • الامتناع عن الكحول والتبغ فترة كافية.
  • امتنع عن أدوية السيولة كالأسبرين.
  • لا تتناول المكملات العشبية قبل الجراحة بأسبوع.
  • النوم جيدا قبل الجراحة.
  • أكد من وجود شخص ما ليأخذك إلى المنزل، التخدير وأدوية الألم ستجعل القيادة أو العودة إلى المنزل بمفردك غير آمنة.
  • افهم بالضبط ما هي الجراحة المخطط لها، إلى جانب المخاطر والفوائد والخيارات الأخرى، إذا كنت تتناول الأسبرين أو بعض مميعات الدم الأخرى، فاسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليك التوقف عن تناوله قبل الجراحة، تأكد من أنك تفهم بالضبط ما يريدك طبيبك أن تفعله.
  • تزيد هذه الأدوية من خطر حدوث نزيف، أخبر طبيبك بكل الأدوية والمنتجات الصحية الطبيعية التي تتناولها، قد يزيد البعض من خطر حدوث مشاكل أثناء الجراحة، سيخبرك طبيبك ما يجب عليك التوقف عن استخدامه في هذه الفترة.
  • تأكد من حصول طبيبك والمستشفى على نسخة من خطة الرعاية المسبقة الخاصة بك، إذا لم يكن لديك واحد فقد ترغب في إعداده يتيح للآخرين معرفة رغبات الرعاية الصحية الخاصة بك، إنه لأمر جيد أن يكون لديك قبل أي نوع من الجراحة أو الإجراء.

مما لا شك فيه أن إجراء شفط دهون البطن كبقية الجراحات التي يمكن أن تتسبب في حدوث بعض الأوجاع ولكن مع تناول المسكنات التي سيصفها الطبيب سوف يذهب هذا الألم في دقائق معدودة.

بعد الذهاب إلى المنزل

هناك حد أدنى من التوقف عن العمل بعد شفط دهون البطن، يمكنك المشي مباشرة بعد انتهاء الإجراء ويمكنك متابعة الأنشطة الخفيفة، سيتم إعطاؤك لباس ضاغط يتم ارتداؤه حول البطن لمدة 24 ساعة في اليوم للأسبوعين التاليين، لا يوجد سوى قدر ضئيل من الانزعاج المرتبط بشفط دهون البطن، مثل الألم بعد التمرين الشاق، يمكن أن يعاني المرضى من تورم خفيف وكدمات.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.