ميزات شفط الدھون من اللغلوغ في تركيا

توجد مجموعة كبیرة من الممیزات المختلفة لھذه الجراحة والتي تظھر بشكل فعال جدا مع عدد كبیر من المرضى ونجد من أبرزھذه الممیزات:

أنھا لا تحتاج إلى الكثیر من الوقت ولا یشعر المریض بأي ألم، و یمكن للفرد من خلال ھذه الجراحة تحدید شكل منطقة اللغلوغ التي یریدھا.

كما تمتاز ھذه الجراحة بسھولة حیث لا تأخذ الكثیر من الوقت كما لا تحتاج إلى فترة نقاھة كبیرة ولا تحتاج إلى الابتعادعن الحیاة الیومیة للفرد.

من ممیزات عملية شفط الدھون من اللغلوغ أنھ یتم التخلص من الدھون الزائدة مما ینتج عنھ تحدید منطقھ الدقن و اللغد والرقبة وإبراز جمالھا.

من العملیات الممیزة جدا التي لا تحتاج إلى تكالیف عالیة للقیام بھا. على الرغم من بساطة العملیة إلا أن نتائجھا مبھرة ولا تجوز لمرضى السمنة المفرطة.

ما ھو إجراء عملیة شفط دھون اللغلوغ؟

عملیات التجمیل الخاصھ بالوجھ احتلت مكانة كبیرة بین عملیات التجمیل بوجھ عام، وفى ھذا المقال سأتناول واحدة من أھم عملیات التجمیل لدى بعض الناس ألا وھي عملیة شفط الدھون من الذقن أو كما یطلق علیھا بعض الناس ” شفط دھون اللغلوغ ” أو عملیة الذقن المزدوج.

وھي عملیة لھا نتائج سریعة جدا وفعالة ومن ممیزاتھا أیضا أنھا لا تحتاج إلى فترة نقاھة كبیرة، بل یتعافى المریض بعد العملیة سریعاً ولا یشعر بألم أیضا الذي قد یسبب مخاوف لدى بعض الناس.

النتائج

ستلاحظ الفرق واضحا في منطقة الذقن قبل وبعد الجراحة، وبعد الانتھاء من العملیة یمكن أن یظھر علیك بعض الاحمرار و الأورام أو الالتھابات ولكنھا تزول  وبعد مرور ما بین أسبوعین إلى ثلاثة أسابیع یمكنك العودة إلى ممارسة حیاتك بشكل طبیعي، وبعد الانتھاء من العملیة یعطیك الطبیب مجموعة من الارشادات یجب أن تتبعھا  لأن  نجاح العملیة یتوقف على اتباع ھذه النصائح.

الأسئلة المتكررة

تتمثل إجراءات السلامة في متابعة حالة المریض قبل وبعد الجراحة، والتنبیھ على المریض باتباع جمیع التعلیمات حتى یحصل على أفضل النتائج الممكنة، والامتناع عن كل ما یقلل مناعتھ ویؤثرعلى صحتھ.

لا یوجد مترجم أثناء العملیة إلا لمن ھم قادمون من خارج البلاد حتى یستطیعوا التواصل مع الأطباء وتنفیذ جمیع التعلیمات، ومن الممكن أن یكون ھناك مرافق للمرضى لمتابعة حالتھم الصحیة واعطاھم الأدویة في المواعید المحددة لھم.

تتم العملیة في القسم الخاص بالجراحات التجمیلیة بأنواعھا المختلفة،  وھذا المركز موثوق بھ ومعروف بنظافتھ ومعروف أیضا بأنبھ مجموعة من خبراء التجمیل على ألى مستوى من الكفاءة وذلك لیحصل المرضى على نتائج مرضیة للعملیة.

على من یرید القیام بھذه العملیة أن یكون عمره لا یقل عن ١٨ سنھ لأنھ السن المناسب لإجراء ھذه العملیة، وإذا قل عن ذلك قد قد تحدث مضاعفات لا علاج، ویتم تحدید السن حسب استشارة الطبیب فقط تكون حالة مرضیة تحتاج إلى ھذه الجراحة لیس فقط تجمیلیة، كما أنھ من الأفضل إجراء العملیة في سن متقدم أي ما بعد ١٨ عام لأن الجلد یكون مرن بعد ذلك.

ھي لا تحتاج الكثیر من الوقت فھي تستغرق ساعة فقط،  وبعدھا یتمكن المریض من الخروج من العملیات ویتابع حالتھ ولاحظ نتائج العملیة السریعة.

بعد الانتھاء من العملیة تبدأ نتائجھا في الظھور ولكن تكتمل النتائج بعد مرور ٣ أشھر، ولكنھا غیر ثابتة فھي تختلف من مریض لآخر، وتتوقف على سرعة استجابة المریض للعلاج والراحة بعد إجراءھا حتى تختفى كافة الآثار الجانبیة الموضوعیة للجرح مثل الالتھابات والتورم وھكذا.

وكلما كان الطبیب ماھر ومتمكن كلما قلت الآثار الجانبیة فتقل معھا فترة الشفاء وتظھر النتائج النھائیة بصورة أسرع، وإذا لاحظ المریض ظھور ترھلات بالجلد بعد العملیة بفترة طویلة فقد یحتاج لعملیة شد الجلد.

لأنھ كما ذكرنا من قبل كلما كان الجلد مرن كلما كان ذلك أفضل للمریض ولا یحتاج لإجراء أي عملیة أخرى وللحفاظ على نتائج العملیة لأطول فترة ممكنة أو لمدى الحیاة فیجب على المریض اتباع حیاة صحیة وتناول أغذیة صحیة ویمارس التمارین الریاضیة ومتابعة الوزن من فترة لأخرى للحفاظ على الوزن كما ھو.

یجب على المریض ألا یغادر على الفور ویجب أن یظل في الیوم الأول في المستشفى حتى یتابع المریض حالتھ الصحیة، فإذا كان على ما یرام فى الیوم التالي سیكتب لھ الطبیب معاد الاستشارة الطبیة لمتابعة الحالة والأدویة التى یجب تناولھا، وإذا لم تكن الحالةمستقرة فیجب علیھا البقاء في المستشفى حتى یأذن لھا الطبیب بالمغادرة.

یتم ھذا الأمر على أكثر من فترة ففي الیوم الأول قد یشعر المریض بألم بعد انتھاء تأثیر المخدر و بعد مرور ٣ أو ٥ أیام یمكن

للمریض العودة إلى حیاتھ الطبیعیة، ولكن بحذر حیث یمكنھ مباشرة الأعمال البسیطة التي لا نحتاج إلى جھد كبیر مع الإستمرار في استخدام مشد الوجھ لمدة أسبوعین متواصلین كحد أقصى..

مع الامتناع عن القیام بأى أنشطة مجھدة لھ وبعد مرور ما بین ٣ إلى ٦ أشھر یمكنك العودة إلى حیاتك الطبیعیة و فعل ما ترید فھي مسألة نسبیة تختلف من شخص لآخر، وللحفاظ على النتائج أكثر قم بممارسة الریاضة بشكل یومي وتناول وجبات صحیة وامتنع عن تناول أي شئ یضر بالصحة كالتدخین وتناول الكحولیات.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج حیث یتم إستقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة ویجب أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثة ویوجد بھا أطباء متخصصین

تقوم المستشفى بسؤالك عن التاریخ المرضى بوجھ عام، للتمكن من متابعة حالتك وطلب جمیع الفحوصات اللازمة والتي تضمن لك الحصول على جراحة بسیطة وآمنة تماما.

تكلفة إجراء العملیة غیر ثابتة حیث یتم احتسابھا وفقاً لعدة أشیاء مثل نوع التخدیر المستخدم للجراحة، وإذا كان تخدیر كلي أمموضعي وعلى حسب مھارة وخبرة الطبیب الذي سیجرى العملیة ومكان المركز وفي أي دولة یقع.

وتتوقف على كمیة الدھون التي یحتاج المریض التخلص منھا وعما إذا كان یحتاج لعملیة شد الجلد للتخلص من الترھلات أم لأ والفحوصات التي سیجریھا قبل إجراء العملیة والأدویة التي یصفھا لھ الطبیب بعد العملیة بجانب الاستشارات الطبیة من حین لآخر.

تنطبق ھذه الجراحة على عدد من المرضى وھم المرشحون الجیدون لھذه الجراحة وھم:

المرضى الذین یعانون من ترھل منطقة اللغد ولابد أن جلدھم بالمرونة حتى یعود الجلد لطبیعتھ مرة أخرى فلذلك قد یضطر الكبارفي السن بعد الخضوع لھذه العملیة أن یجري عملیة شد الجلد، ویجب على الطبیب أن یشخص الحالة جیداً حتى یخبر المریض إذاكان یحتاج إلى عملیة شد الجلد بعد عملیة شفط الدھون أم لا  ولا تصلح ھذه العملیة لمن یعاني من السمنة المفرطة.

لھذه الجراحة بعض الآثار الجانبیة النادرة جدا والتي قد تزول مع مرور الوقت، ومن أضرار ھذه العملیة:

  • تسرب السوائل وتراكمھا یمكن أن یحدث للمریض الورم المصلي وھو عبارة عن تسرب البلازما تحت الجلد فتضرالأوعیة الدمویة فینتج عنھا ورم في جمیع أنحاء الجسم.
  • قد یحدث عدم تناسق في الجلد و لتجنب ھذا الأمر یجب علیك اختیار الطبیب المناسب لإجراء ھذه العملیة لأنھ كلما كانمتمكن كلما قل ھذا.
  • قد یحدث انسداد في الأوعیة الدمویة والتي قد تحتاج إلى تدخل جراحي فوراً إذا أثرت الدھون المذابة على الأوعیة.
  • قد یحدث ترھل في الجلد إذا كان جلدك غیر مرن قد یحدث ترھلات بالجلد، وتضطر إلى الخضوع لعملیة شد الجلدبجانب عملیة شفط الدھون.
  • ربما یحدث رد فعل تحسسى وھي عبارة عن حساسیة ضد مادة التخدیر تضر الأوعیة الدمویة والقلب أو الإصابةبالعدوى في حالة استخدام أدوات غیر معقمة جیدا فقد یحدث تلوث في شق الجرح.

خطوات ومراحل إجراء عملیة شفط الدھون من اللغلوغ

یتم إجراء ھذه العملیة من خلال مجموعة من الخطوات التي یقوم بھا الطبیب لإجراء ھا:

یعطي الطبیب المریض تخدیر موضعي لمنطقة الذقن.

ثم یقوم الطبیب بعمل شق صغیر في منطقة الذقن تحدیدا وخلف الاذن.

یقوم الطبیب بإدخال أنبوب رفیع حتى یساعده في سحب الدھون لإخراجھا إلى الخارج بواسطة  الكانیولا، ومن الممكن أن یستعین الطبیب بجھاز اللیزر حتى یستطیع تفتیت الدھون لأن أشعة اللیزر تعمل على تفتیت الدھون واذابتھا تماما، و تساعد ایضا على شد الجلد مما ینتج عنھ عدم وجود أي ترھلات بالوجھ، ویمكن أیضا أن یستخدم الطبیب المحلول الملحي حتى یساعده في تفتیت الدھونمن خلال الضغط الأسموزي.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة وعدم استخدام مساحیق التجمیل على الوجھ والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات، ولابد من الامتناع عن التدخین وتناول الكحول قبل الجراحة بأسبوعین أو أكثر.

في بدایة الأمر یجب أن یلتقى المریض بالطبیب والتحدث حول كل ما یخص ھذه العملیة، ومعرفة أسباب لجوء المریض لھذه العملیة، وما إذا كان یعانى من أمراض أخرى ویحدد معھ المنطقة التي سیتم إزالة الدھون منھا.

ثم یطلب الطبیب من المریض إجراء بعض الفحوصات الھامة وبالنسبة للمرضى الذین تجاوزت أعمارھم ال ٦٠ عاما قد یحتاجمنھ الطبیب أن یقوم بعمل تخطیط للقلب.

والتأكد ما إذا كان یتناول أي نوع من الأدویة فیجب علیھ إخبار الطبیب حتى یطلعھ على الأدویة التي لابد من وقفھا.

ھذا إلى جانب التوقف عن تناول الكحول لمدة لا تقل عن ٤٨ ساعة، وعدم وضع مستحضرات تجمیل على الوجھ قبل العملیة.

بعد الانتھاء من العملیة قد لا تشعر بألم لأن تاثیر التخدیر الموضعي یزول بعد العملیھ ب 24 ساعة، وھناك بعض الناس لایحتاجون إلى مسكن آلام بعد العملیة.

ویمكنك مزاولة أعمالك الیومیة بعد مرور ما بین ثلاثة إلى خمسة أیام  ویجب علیك عدم نزع الحامل في الأسبوع الأول ولكن معمرور الأیام یمكنك ارتداؤه لیلا فقط في الأسبوع الثاني والثالث.

ولا تقوم بعمل أي أعمال شاقة ومجھدة في الأیام الأولى وقد ینتج عن العملیة تورم ولكنھ یزول مع مرور الأیام وللحفاظ على العملیة أطول فترة ممكنة قم برفع وجھك لأعلى أثناء النوم.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.