ميزات شفط الدھون من الذراعین في تركيا

ھناك العدید من الممیزات لھذه الجراحة فمثلا:

من ممیزاتھا أن نسبة النجاح بھا مرتفعة لذلك یقبل علیھا الكثیر من الناس لأنھا آمنة جدا ونتائجھا فعالة جدا.

بعد الانتھاء من العملیة یحصل المریض على النتائج التي یرغب بھا

نسبة أمان العملیة عالیة جدآ ولیس لھا أي آثار محتملة في حالة أن الجراحة تتم على مستوى عالي من التمیز والتعقیم

یصبح مظھره أكثر جمالا ولا یحتاج لفترة نقاھة طویلة.

من بعدھ ایمكن للمریض ارتداء ما یحب ویشعر وقتھا بحریة الحركة والراحة.

كما أنھا تحسن المظھر العام للجسم بشكل كبیر وملحوظ

ما ھو اجراء شفط دھون الذراعین؟

ھي عملیة بسیطة وسھلة یلجأ لھا الناس للتخلص من الدھون الزائدة والارتخاء الموجود بالذراعین، وھي عبارة عن عمل شق صغیرفي الإبط،  حتى یساعد الطبیب في التخلص من الدھون الموجودة في الذراعین،  وتساعد ھذه العملیة في التخلص من جمیع الدھون الزائدة المتراكمة تحت الجلد، ولا یتراكم بعدھا الدھون فیصبح لدى المریض جسم متناسق.

كما أنھ یمكن التخلص من الدھون عن طریق استخدام جھاز الموجات فوق الصوتیة لتفتیت الدھون بجانب الشفط الرطب فیساعد ذلك في تقلیل الآثار الجانبیة للعملیة،  مثل ما یحدث بعد انتھاء العملیة مباشرة كالورم والنزیف، وتحصل على نتائج العملیة مرضیة

بجانب أنھا تقلل من فترة النقاھة التي یحتاجھا المریض بعد العملیة، وإذا كان المریض یعاني من الترھلات الشدیدة بالجلد فقد یضطر للخضوع إلى عملیة استئصال للجلد الزائد أو شده فقط.

الأسئلة المتكررة

ھى أن یقوم الطبیب بتخدیر المریض جیداً، وقبل البدء في العملیة یجب التأكد من أنك مازلت تحت تأثیر التخدیر حتى لا تشعر بأي ألم أثناء إجراء العملیة، ومن أھم إجراءات السلام التي یتم العمل بھا ھي فحص المریض فحص شامل والتأكد من مدى انطباع شروط العملیة علیھ.

یوجد مترجم أثناء العملیة یساعدك في التعرف على جمیع التعلیمات ومعرفة ما یخبرك بھ الطبیب المختص، ومن الممكن أن یكون ھناك مرافق  لیرافقكك أثناء الجراحة وبعدھا ویساعدك في تناول الأدویة في مواعیدھا ومراقبة مؤشرات جسدك الصحیة.

تتم في قسم التجمیل الخاص بھذا المجال، وھذا المركز موثوق بھ ومعروف بمستواه الممیز وبھ مجموعة من الأطباء والمتخصصین المدربین على أعلى مستوى من الكفاءة حتى تحصل على نتائج مرضیة للعملیة.

إذا اردت القیام بھذه العملیة فیجب أن یكون عمرك لا یقل عن ١٨ سنھ لأنھ السن المناسب لإجراء ھذه العملیة، وإذا قل عن ذلك قد یحدث مضاعفات لا علاج لھا كما أنھ من الأفضل إجراء العملیة في سن متقدم أي ما بعد ١٨ عام، لأن الجلد یكون مرن بعد ذلك حتى لا یحدث أي ترھلات فیضطر المریض للخضوع إلى عملیة استئصال جلد أو عملیة شد الجلد.

من ممیزاتھا أنھا لا تحتاج إلى الكثیر من الوقت فھي تستغرق ما بین ساعة إلى ساعتین لیس أكثر، كما أنھا مسئلة نسبیة أیضا تختلف من شخص لآخر.

بعد الانتھاء من إجراء العملیة قد یشعر المریض بأن الذراع قاسي ویشعر بالألم لعدة أیام،  وھو ألم مقارب جدا للألم الناتج عن الإفراط في ممارسة الریاضة، ویختفي التورم ھذا بالتدریج مع مرور الوقت، وقد یستغرق الأمر أسبوعین أو أكثر على حسب كل حالة.

ویتم ارتداء الملابس الضیقة في ھذه الفترة لتجنب حدوث أو تورم في الجسم،  وحتى یتطابق الجسم بشكل صحیح وكما یرغب بھا المریض للحصول على أفضل نتیجة.

ویجب على الطبیب الالتزام بارتداء المشد وعدم نزعھ وتتراوح مدة ارتدائھ ما بین ٣ إلى ٦ أسابیع، ویمكنك التخلص منھ وقتما یأذن لك الطبیب بذلك فھذه الفترة فترة نسبیة غیر ثابتة، قد یعود المریض لحیاتھ الطبیعیة بعد أسبوع وقد یعود الآخر لحیاتھا بعدھا بشھرأو إثنین مثلاً.

بعد الانتھاء من العملیة یجب على المریض البقاء فى المستشفى في الیوم الأول وألا یغادر على الفور حتى یتابع الطبیب حالتھ الصحیة،  فإذا كان على ما یرام في الیوم التالي یوصف لھ الطبیب معاد الاستشارة الطبیة لمتابعة الحالة والأدویة التى یجب تناولھا، وإذا لم تكن الحالة مستقرة فیجب علیھ البقاء في المستشفى حتى یأذن لھ الطبیب بالمغادرة.

یتم ھذا الأمر على أكثر من فترة ففي الیوم الأول قد یشعر المریض بألم بعد انتھاء تأثیر المخدر، و بعد مرور ٣ أو ٥ أیام یمكن

للمریض العودة إلى حیاتھ الطبیعیة، ولا یمكنھ مباشرة الأعمال الصعبة التي تحتاج إلى جھد كبیر مع الإستمرار فى استخدام مشد

الجسم لمدة أسبوعین متواصلین كحد أقصى مع الامتناع عن القیام بأي أنشطة مجھدة لھ، و بعد مرور ما بین ٣ إلى ٦ أشھر یمكنھ

العودة إلى حیاتھ الطبیعیة فھي مسألة نسبیة تختلف من شخص لآخر، وللحفاظ على النتائج أكثر یجب القیام بممارسة الریاضة بشكل یومي ووتناول وجبات صحیة والامتناع التام عن تناول أي شئ یضر بالصحة كالتدخین وتناول الكحولیات.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج لیتم إستقبال المریض بھ قبل إجراء العملیة وبعد إجرائھا.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض مثل أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثة ویوجد بھا أطباء متخصصین وطاقم تمریض مجھز على أعلى مستوى.

تقوم المستشفى بسؤالك عن تاریخك المرضي، وإذا كنت تعاني من أي أمراض أخرى وتمضى بالموافقة، على إجراء ھذه العملیة

التكلفة غیر ثابتھ تختلف من طبیب لآخر ومن بلد لآخرى وكلما كان الطبیب ماھر في عملھ كلما زادت سعر العملیة بجانب تكالیف الفحوصات والأدویة ما بعد العملیة.

من یرید الخضوع لإجراء ھذه العملیة یجب أن تتوفر بھ مجموعة من الشروط وھي:

  • أن یكون المریض یتمتع بصحة جیدة ولا یعاني من أي أمراض أخرى.
  • الأشخاص الذین یعانون من كبر حجم الذراع من كثرة الدھون مما یجعل الذراع غیر متناسق مع باقي الجسم.
  • إذا كنت من مقدمي البرامج التلفزیونیة وترید الحصول على مظھر جمیل وجذاب فقم بإجراء ھذه العملیة.
  • الأشخاص الذین یعانون أیضا من تراكم الدھون بسبب وراثي والذین یعانون من صعوبة التخلص منھا حتى وإن أتبع المریض نظام غذائي معین.

مثلھا كمثل أي عملیة أخرى قد ینتج عنھا مجموعة من الآثار الجانبیة مثل:

  • الانتفاخات والتورم ویحدث ذلك إذا تم تصریف السوائل بعد العملیة بشكل غیر صحیح، وقد یؤدي ذلك إلى فشل العملیة تماما.
  • وقد یحصل المریض على نتائج غیر مرضیة حیث یمكن التخلص من الدھون بالفعل، ولكن لیس بالشكل الذي یحتاج المریض لھ.
  • ویحدث وأیضا آثار وندبات حیث یحدث آثار بالجلد نتیجة الشق الذي قام بھ المریض لإجراء العملیة، ولكن لا داعي للقلق منھ فیمكنك التخلص منھ من خلال إجراء عملیة تجمیل بسیطة والإحساس بالوخز وھو ألم بسیط یزول مع مرور الوقت.
  • وھناك الآثار الناتجة عن التخدیر أیضا حیث أن الجرعة الزائدة من التخدیر قد ینتج عنھا آثار جانبیة كثیرة مثل التشنجات وإضراب في الكلام والحركة والدوار بأستمرار والأرق والھذیان.

فإذا كنت ترید تجنب كل ھذه الآثار الجانبیة فیجب علیك اختیار مستشفى بھا أطباء متخصصین ومتمكنین من عملھم، لأنھ كلما كان الطبیب ماھر في إجراء ھذه العملیة كلما قلت المخاطر المحتملة بعد العملیة.

خطوات ومراحل إجراء عملیة شفط دھون الذراعین

تتم ھذه العملیة عبر مجموعة من الخطوات التي یقوم بھا:

في بدایة الأمر یقوم الطبیب بإعطاء المریض تخدیر موضعي مع العلم بأن ھذه العملیة لیس بھا أي ألم أثناء العملیة،  فقط قد تشعر باھتزاز الجھاز المساعد في التخلص من الدھون فقط.

ثم یقوم الطبیب بعمل شق صغیر في الجلد في الذراع أو ثنیة الإبط.

یقوم الطبیب بإدخال أنبوب رفیع في ھذا الشق للتخلص من الدھون،  وتقوم ھذه الأنبوبة بدورھا في تفتیت الدھون ونحت المنطقة، كما یرغب بھا المریض للحصول على الشكل المطلوب، باستخدام جھاز التفریغ یتم التخلص من ھذه الدھون مع الحفاظ على الأوعیة الدمویة والجلد فھم لا یحدث لھم أي ضرر من العملیة.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة والامتناع عن الطعام لمدة ١٢ ساعة والامتناع عن الكحولیات والتدخین والتواجد في المستشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافٍ حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات.

قبل إجراء العملیة یجب أن یزور المریض الطبیب ویتناقش معھ حول كل ما یتعلق بالعملیة، ومعرفة خطورتھا والآثار الجانبیة ویسأل الطبیب المریض لماذا یرید إجراء ھذه العملیة.

ثم بعد أن ینتھي ھذا اللقاء یجب على المریض إجراء بعض الفحوصات الھامة التي یطلبھا منھ الطبیب، ویجب على المریض الامتناع عن تناول المشروبات الكحولیة والتوقف عن التدخین تماما قبل العملیة بأسبوعین كحد أدنى.

وإذا كان یتناول المریض بعض الأدویة فیجب أن یبلغ الطبیب حتى یخبره بما یجب الامتناع عنھ، حیث ھناك أدویة لا یجوز تناولھا قبل العملیة مطلقاً مثل التي تؤدي إلى تخثر في الدم، وعدم تناول الأسبرین لمدة ١٠ أیام قبل العملیة، والتوقف عن تناول الأكل والشرب تماما قبل العملیة لمدة ١٢ ساعة.

بعد الانتھاء من العملیة یجب على المریض أن یرتاح راحة تامة وألا یقوم بأي أعمال شاقة وتتراوح فترة الراحة ھذه ما بین ١٠ أیام إلى أسبوعین كحد أدنى، وفي ھذه الفترة تزول بالتدریج الأعراض الجانبیة للعملیة مثل التورم والالتھاب مثلا.

وأثناء ھذه الفترة یجب على المریض الالتزام بتناول الأطعمة المفیدة وأن یتبع نظام غذائي معین للحفاظ على صحتھ وعلى نتائج العملیة أیضاً، ومع مرور الوقت یجب علیھ ممارسة الریاضة یومیا فھي مھمة جدا للحفاظ على الجسم.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.