Obesity
شفط الدھون من الافخاذ
شفط دهون الفخذين | عملية تنحيف الافخاذ | شد الترهلات
منطقة الفخذ ھي إحدى المناطق الصعبة بشكل خاص لتقلیل الدھون غیر المرغوب فیھا، ولھذا قد یلجأ البعض إلى الخضوع لإجراء شفط الدھون من الافخاذ.

ميزات شفط الدھون من الافخاذ في تركيا

ھناك مجموعة من الممیزات المختلفة لجراحة شفط الدھون من الأفراد ھي:

القدرة على مغادرة العیادة في نفس یوم الإجراء.

الشفاء السریع بعد التخدیر.

تعتبر هذه العملية طریقة بسیطة لإعادة تشكیل الفخذین.

تندب ضئیل ونتائج طویلة الأمد.

تعطي العملية إحساس أكبر بالثقة بالنفس في شخصیتك.

إزالة مریحة للدھون الزائدة.

ما ھو إجراء شفط دھون من الأفخاذ؟

یعد ھذا إجراء جراحي طفیف التوغل یزیل الدھون الزائدة من الفخذین الداخلیین والخارجیین، كجراحة تجمیلیة عادة ما تكون ھذهالعملیة ھي الخطوة الأخیرة في رحلة إنقاص الوزن لأنھا تساعد في إزالة الدھون التي لم تختف من تغییرات نمط الحیاة، یمكن أنیساعد ھذا الإجراء في سد الفجوة بین ما یمكنك تحقیقھ بمفردك وأھداف مظھرك المثالي.

منطقة الفخذ ھي إحدى المناطق الصعبة بشكل خاص لتقلیل الدھون غیر المرغوب فیھا، بالنسبة للكثیرین منا لا یھم عدد تمارین الأفخاذ التي نقوم بھا، فھذه الدھون العنیدة لا تتركھا، ولھذا قد یلجأ البعض إلى الخضوع لإجراء شفط الدھون من الافخاذ.

الأسئلة المتكررة

بمجرد أن تفكر في الخیارات المختلفة وقررت المضي قدمًا في عملیة شفط الدھون، من المھم أن تتخذ خطوات تحضیر الدھونالصحیحة من أجل ضمان نتیجة عملیة ناجحة، یجب أن یتم عمل المختبر جیدًا قبل موعد الجراحة.

سیُطلب منك أیضًا التوقف عن تناول بعض الأدویة والمكملات التي قد تزید من خطر النزیف، إذا كنت مدخنًا فیجب علیك الإقلاععن التدخین قبل شھر على الأقل من الجراحة لمنح جسمك أفضل فرصة للشفاء المناسب، أثناء تواجدك فیھ تأكد من التفكیر فيعملیة الاسترداد وقم بتخزین جمیع المستلزمات التي قد تحتاجھا، ترید أن تمھد الطریق لإجراء ناجح مع تسھیل التعافي السلسوالمتواصل.

بالتأكید، كثیر من المرضى یأتون إلى المشفى من بلاد مختلفة، لھذا تقوم المشفى بتوفیر المترجم الخاص بالمریض، لشرح وإیضاحالمعلومات الخاصة بالإجراء وتوضیح الاحتمالات الخاصة ما بعد العملیة.

سوف یتم القیام بالإجراء في القسم الخاص بالتجمیل داخل المشفى وعلى أیدي أطباء متخصصین ماھرین في ھذا النوع منالإجراءات، إلى جانب إستخدام أحدث الأجھزة والأدوات المتطورة.

یمیل المرضى الأصغر سنًا إلى القیام بعمل أفضل مع شفط الدھون لأن بشرتھم مرنة بما یكفي لتقلیص حجمھا بعد إزالة الدھونالزائدة، قد لا یتمتع المرضى الناضجون بمرونة كافیة للجلد لتحقیق نتیجة مرضیة، خارج ھذا الاعتبار لا یوجد عمر صحیح أو خطألشفط الدھون.

یمكن أن یكون شفط الدھون من الفخدین الداخلیین إجراءً قصیرًا نسبیًا یصل إلى بضع ساعات بما في ذلك التحضیر، ولكن إذا كنتتعالج مناطق أخرى من الجسم أیضًا ، فقد یستغرق الأمر وقتًا أطول وأكثر تعقیدًا، سیتمكن جراح شفط الدھون الخاص بك منإعطائك تقییمًا دقیقًا للمدة التي سیستغرقھا الإجراء في استشاراتك.

ستلاحظ النحافة في الفخذین عندما ینحسر التورم، ستتحسن ھذه النتائج عندما تتكیف ساقیك مع خطوطھا الجدیدة، شفط دھونالفخذین یحقق نتائج طویلة الأمد، كما ھو الحال مع جمیع العلاجات، نشجع مرضانا على الحفاظ على نمط حیاة صحي وممارسةالعنایة الجیدة بالبشرة، ستساعد ھذه الجھود في نتائجك في السنوات الماضیة.

بمجرد أن یزول المخدر في غضون ساعتین، یبدأ الشعور بعدم الراحة المعتدل عادةً، یعتمد مستوى الألم على المنطقة التي أجریتفیھا عملیة شفط الدھون، من المستحسن أن تقضي اللیلة في المستشفى حتى یتمكن طبیبك من ملاحظة أي تغیرات في السوائلوالجفاف، في 3 إلى 5 أیام بعد الجراحة

یستطیع معظم المرضى العودة إلى الأنشطة العادیة والعمل في غضون أیام قلیلة، یمكن العودة إلى الأنشطة الشاقة والتدریباتالصارمة في غضون أسبوعین، سیختبر الجمیع جدولًا زمنیًا مختلفًا للتعافي، سیكون من المھم أن تأخذ وقتك وتأكد من أن الأمرسھل في الأسابیع القلیلة الأولى بعد الجراحة.

یمكن أن تقوم المشفى بتوفیر وسائل مواصلات خاصة تقوم بنقل المریض إلى الفندق الخاص بالإقامة، حیث تقوم المشفى بحجزالفندق الخاص وتحضیره للإقامھ خلال فترة العملیة وما بعدھا.

یجب أن تثق في ھذه المشفى وذلك لاحتوائھا على أفضل الفرق الطبیة كذلك الخبراء المختصین في عملیات شفط الدھون من الجسم،وكذلك تشتمل المشفى على طاقم تمریض متمیز یعمل على رعایة المریض وتوفیر راحتھ، بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجھزةوالأدوات.

تقدم المشفى عدد من الضمانات الھامة والتي تجعلك أمنا مطمئنا، مثل:-

  • الاطلاع على التاریخ الطبي السابق والحالي للمریض، من خلال طرح الأسئلة المختلفة، وكذلك التعرف ما إذا كان یتمتناول نوع معین من الأدویة.
  • الفحص البدني الشامل في العیادة الخارجیة من خلال الطبیب المختص.
  • شرح وتوضیح التوقعات الواقعیة وما إذا كنت مرشحا لھذا الإجراء أم لا.

تعتمد التكالیف الخاصة بإجراء شفط دھون الفخذین على ما یرغب بھ المریض وكم المناطق التي سیتم شفط الدھون بھا، حیث تشملالتكالیف الفریق الطبي المشرف على العملیة وكذلك المعدات المستخدمة وغرفة الإفاقة.

بالنسبة لمن یتم ترشیحھم لإجراء الجراحة ھم:

  • الأشخاص الذین یكون وزنھم مستقرًا نسبیًا
  • الأفراد الذین یعانون من الأنسجة الرخوة الزائدة على طول منطقة الفخذ الداخلیة (الوسطیة) أو الفخذ الخارجي (الجانبي).
  • الأصحاء أي من ھم لا یعانون من أي مشكلات صحیة تسبب لھم أي نوع من المخاطر أثناء الجراحة.
  • غیر المدخنین.
  • الذین یتبعون أسلوب حیاة صحي مثل الریاضة والتغذیة الصحیة السلیمة.

یمكن أن یؤدي شفط الدھون أحیانًا إلى:

  • نتائج متكتلة وغیر متساوي.
  • نزیف تحت الجلد (حالة تسمى ورم دموي).
  • خدر مستمر یمكن أن یستمر لأشھر
  • تغیرات في لون الجلد في المناطق المعالجة
  • تراكم السوائل في الرئتین (یسمى الوذمة الرئویة) بسبب حقن السائل في الجسم
  • جلطة دمویة في الرئتین (تسمى الانصمام الرئوي)
  • تلف الأعضاء الداخلیة أثناء العملیة.

خطوات ومراحل إجراء شفط الدھون من الافخاذ

تتضمن جمیع عملیات شفط الدھون نفس الخطوات من البدایة إلى النھایة، تشبھ عملیة شفط الدھون من الافخاذ أي علاج قیاسي آخرلشفط الدھون، فیما یلي الخطوات الأساسیة المتبعة في جمیع عملیات شفط الدھون:

لأن ھذا إجراء جراحي سنستخدم التخدیر العام لتسكین المرضى طوال مدة الإجراء، یتم مراقبة استخدام التخدیر العام من قبل طبیبالتخدیر المعتمد، كملاحظة مھمة سیمنعك استخدام التخدیر العام من القیادة بنفسك إلى المنزل بعد العملیة یرجى التأكد من ترتیب النقلإلى المنزل بعد الجراحة.

الخطوة الرسمیة الأولى لھذه الجراحة ھي سلسلة من الشقوق الصغیرة، عادة ما تكون أقصر من 1 بوصة، والتي یتم وضعھا فيمناطق محددة من الفخذین، نقوم بتمییز مواقع الشق بعلامة لمساعدتنا في التخطیط للجراحة، ستكون الشقوق كبیرة بما یكفيلاستخدام الجھاز الجراحي، قد تكون الشقوق في الفخذین الداخلیین أو الفخذین الخارجیین أو أعلى الفخذین بالقرب من الركبتین.

شفط الدھون ھو إجراء جراحي شائع یزیل الدھون من جسمك بجھاز شفط، شفط الدھون ھو علاج تجمیلي یمكنھ إزالة كمیات صغیرة وكبیرة من الدھون غیر المرغوب فیھا من الجسم، في ھذا الإجراء نستھدف عادةً شفط الدھون في مناطق الفخذ التي تحتويعلى نسبة عالیة من الدھون، مثل جانبي الفخذین وأعلى الفخذین من الداخل.

بعد اكتمال جزء شفط الدھون من ھذا الإجراء سنغلق الشقوق، تُغلق الشقوق بعدة طرق، مثل الغرز أو الغراء الجراحي سنقوم أیضًابتضمید الشقوق من أجل وقت الشفاء الفوري.

نظرًا لأن ھذا علاج جراحي، فھناك أشیاء معینة تحتاج إلى القیام بھا للتحضیر للجراحة، قبل الإجراء الخاص بك سنقدم لك قائمةتعلیمات ما قبل العلاج لاتباعھا لمدة أسبوع على الأقل قبل العلاج، تساعد ھذه التعلیمات في تقلیل الآثار الجانبیة غیر المرغوب فیھامن العلاج قد تتضمن بعض تعلیمات ما قبل العلاج ما یلي:

  • لا تشرب الكحول أو تستخدم منتجات التبغ.
  • تجنب الأدویة المسیلة للدم.
  • حاول ضبط تناول المكملات العشبیة، وتجنب الأطعمة الحارة وتناول كمیة كافیة من الماء.
  • حاول النوم 8 ساعات قبل الجراحة.

ھناك بعض الأشیاء التي یمكنك توقعھا قبل وأثناء ھذا الإجراء، نرید أن یتمتع كل مرضانا بعلاج آمن وفعال، لذلك نحرص علىتزوید المرضى بجمیع المعلومات التي یحتاجونھا للاستعداد للعلاج والشفاء، فیما یلي أشیاء رئیسیة یمكنك توقعھا كجزء من علاجك:

  • التشاور، ستحتاج إلى حضور موعد استشارة سیساعدنا في تحدید ما إذا كان ھذا العلاج مناسبًا لك.
  • في استشارتك سنحتاج إلى جمع بعض المعلومات عنك لإبلاغنا بمعلومات عنك مثل تاریخك الطبي العام، ومشاكلكالطبیة الحالیة، وأي أدویة أو مكملات تتناولھا، وأي أدویة قد تكون لدیك حساسیة.
  • مناقشة معلومات عن علاجات أو إجراءات تجمیلیة كان لدیك في الماضي، سنناقش أھدافك الجمالیة وتوقعاتك للعلاج.
  • ستشمل استشارتك أیضًا فحصًا لفخذیك وخاصة مرونة جلدك وكمیة الدھون في فخذیك، یستفید بعض المرضى منالعلاجات البدیلة إذا كان شفط الدھون إما علاجًا شدیدًا جدًا لحالة معینة أو یمكن التحكم في كمیة الدھون عن طریقالعلاجات غیر الجراحیة.

التعافي من ھذا الإجراء بشكل عام ھادئ، في الأیام القلیلة الأولى بعد العلاج، یمكنك توقع بعض الألم في فخذیك، قد تعاني من آثارجانبیة مؤقتة مثل الكدمات ولكن ھذا سیتلاشى في غضون 3 إلى 5 أیام بعد العلاج، خلال فترة التعافي ننصحك بمواصلة النشاطالخفیف مثل المشي لمدة 15 إلى 30 دقیقة.

سوف تتعافى تمامًا من ھذا العلاج في غضون 2 إلى 3 أسابیع بعد الإجراء، یتم تحدید شفاؤك من خلال مظھر فخذیك وكذلك

تصمیمنا من موعد المتابعة الخاص بك، ستكون قادرًا على الاستمتاع بنتائج ھذا العلاج في غضون شھر من الإجراء، لك الحریة فيالعودة إلى أنشطتك الیومیة العادیة بعد فترة التعافي، بما في ذلك حمامات الشمس وممارسة التمارین الریاضیة الشدیدة.

بعد الجراحة سیكون ھناك العدید من التعلیمات التي ستحتاج إلى اتباعھا طوال فترة التعافي، تھدف ھذه التعلیمات إلى المساعدة فيجعل التعافي مریحًا قدر الإمكان، قد تتضمن بعض تعلیمات ما بعد العلاج ما یلي:

  • تجنب الكحول ومنتجات التبغ
  • لا تتناول أدویة ممیعة للدم
  • لا تستخدم مكملات عشبیة معینة
  • اتباع نصائح حول كیفیة استخدام الكمادات الباردة
  • إرشادات حول الأدویة الموصوفة

من الشائع استخدام الملابس الضاغطة بعد جراحة مثل ھذه، قد نقوم أیضًا بوصف مضادات حیویة إضافیة أو تزویدك بتعلیماتخاصة بعلاجك، نطلب أیضًا من المرضى حضور موعد متابعة خلال فترة التعافي لتقییم مدى تعافیك من العلاج.