Obesity
شفط الدهون وإعادة حقنها
عمليات شفط الدهون في اسطنبول | استئصال الدهون
نوع من انواع الجراحات التجميلية والتي تسعى إلى تفتيت الدهون وامتصاصها من الجسم، غالبًا ما يتم تطبيق هذا النوع على البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى الظهر والذراعين والساقين

ميزات شفط الدهون وإعادة حقنها في تركيا

إجراء شفط الدهون وإعادة حقنها تعتبر نحت للجسم، في سبيل أن يكون أكثر تناسقاً وأعلى جمالاً، حيث يتم التخلص من كافة الدهون الغير مرغوب فيها، ليتم حقنها مرة أخرى في مناطق حتى تكبر إلى جانب الكثير من المميزات الأخرى لإعادة حقنها مثل:-

لن يقوم الجسم برفضها أو التحسس منها، وهذا لأنها يتم الحصول عليها من نفس الجسم،ولهذا فهي تجنبك العديد من الأعراض الجانبية الخاصة بالمواد المالئة، مثل الالتهابات أو التحسس.

الدهون الذاتية تكون بصورة دائمة، حيث تظل لأعوام لها لن تكون بحاجة إلى إجراء العملية مرة أخرى.

يمكن أن يتم شفط كمية هائلة من الدهون ووضعها في أماكن كبيرة من الجسم كالثدي أو المؤخرة.

من مميزات شفط الدهون وإعادة حقنها انه الممكن القيام بتجميد الدهون وكذلك تخزينها ليتم حقنها مرة أخرى في الجسم خلال ثلاثة أشهر من عملية شفط الدهون.

سلاسة الحصول على الدهون الذاتية والتي يتم شفطها من المريض، وحقنها مرة أخرى في ذات العملية.

طبيعة الدهون الذاتية تكون لينه ومكافئة للجسم، لذلك تكون أكثر واقعية من الفيلر.

ما هو إجراء شفط الدهون وإعادة حقنها؟

تتم إزالة الدهون من خلال أداة مجوفة تعرف باسم الكانيولا يتم إدخال هذا تحت الجلد، يتم تطبيق فراغ قوي وعالي الضغط على الكانيولا، تجرى العملية عادة تحت تأثير التخدير العام.

نجد أن عملية حقن الدهون تساعد في نقل الدهون من المناطق التي بها دهون زائدة، مثل الفخذين الخارجيين، وحقنها في المناطق التي قد تفتقر إلى الحجم، ينتج عن هذه الجراحة نتائج طبيعية الشكل تماما.

الأسئلة المتكررة

قبل إجراء العملية ستلتقي بجراحك، خلال هذه الاستشارة سوف تناقش بعض التفاصيل مثل:

  • نوع بشرتك.
  • ما هو خيار شفط الدهون الأفضل بالنسبة لك.
  • . فعالية وسلامة الإجراء.
  • توقعات واقعية.
  • التكاليف.
  • الحساسية والأدوية (بما في ذلك الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والوصفات الطبية والمكملات الغذائية).
  • التوقف عن تناول الأسبرين أو أدوية الالتهابات قبل أسبوعين من الجراحة.
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.
  • تناول مكملات الحديد لمن يعانون من فقر الدم.

بالتأكيد، في حالة كان المريض لا يمكنه استيعاب ما يقال بسبب اللغة، فسوف يكون هناك مترجم خاص تقوم بتوفيره المستشفى ليتم توصيل المعلومات الهامة مثل( أبعاد العملية، كيف ستصبح حالته بعد الجراحة وكافة النتائج المحتمل حدوثها)

بالإضافة إلى أنه يقوم بترجمة كافة الاحتياطات والقواعد التي يقوم الطبيب المختص بوضعها.

يتم إجراء الجراحة الخاصة بشفط الدهون وإعادة حقنها في قسم التجميل، قبل إجراء الجراحة يتم الكشف على المريض في العيادة الخارجية للقسم.

وبعد الانتهاء من الفحص وتحديد الموعد المناسب للإجراء يتم توجيه المريض لقسم العمليات وتحديد مكان الإفاقة الخاصة به.

تستغرق العملية الجراحية الخاصة بشفط الدهون وإعادة حقنها من ساعة واحدة إلى أربع ساعات وفقاً للتقنية المستخدمة ووفقاً لحالة المريض وعمره.

بعد الجراحة من المحتمل أن يكون لديك بعض التورم واحتباس السوائل، ستبدأ في رؤية شكل جسمك المحسن مع انخفاض التورم والسوائل، ضع في اعتبارك أن الأمر قد يستغرق بضعة أشهر حتى يختفي التورم تمامًا.

إذا كنت من خارج البلاد يمكنك المكوث يوم أو يومين بعد الجراحة للاطمئنان عليك ومن الممكن البقاء في الفندق الخاص بالمشفى فترة أكبر من ذلك إذا أردت أما عن المرضى من داخل البلاد يمكنكم الخروج في نفس اليوم دون خوف عليهن ومتابعة الحالة بشكل مستمر.

في حالة كان المريض من خارج البلاد، ستقوم المشفى بتوفير وسائل خاصة للتوصيل تكون مجهزة وعلى مستوى عال.

بالإضافة إلى قيام فريق المشفى بحجز فنادق خاصة لاستقبال المرضى فترة ما قبل الجراحة ومن الممكن بعد إجراء الجراحة حسب رغبة المريض.

يمكنك أن تضع ثقتك في المستشفى وكذلك الفريق الطبي الخاص بجراحة التجميل، أي أنك يمكن أن تخضع لإجراء شفط الدهون وإعادة حقنها بكل طمأنينة، وهذا لأنها تحتوي على أفضل فريق طبي في جراحة شفط الدهون وإعادة حقنها، وكذلك تقدم العديد من الخدمات المختلفة والتي تساعد المريض وتجعل الأمر أكثر سهولة.

وكذلك تقوم بتوفير المستلزمات والأدوات التي تساعد في الحصول على أفضل.

تتوقف تكاليف إجراء شفط الدهون وإعادة حقنها على التقنيات المستخدمة في العملية وكذلك ما يحتاجه المريض وما يريده، حيث سيقوم عاملي المشفى بالتحدث مع المريض وتوضيح الأسعار الخاصة أثناء الإستشارة.

إذا خضعت لإجراء في العيادة الخارجية فمن المحتمل أن تعود إلى العمل في غضون أيام قليلة، يمكنك أن تتوقع أن تشعر بنفسك مرة أخرى بعد أسبوعين من الجراحة، لبضعة أسابيع بعد الجراحة قد يكون لديك:

  • كدمات
  • تورم
  • وجع

لا يعتبر العمر عادة أحد الاعتبارات الرئيسية عند مناقشة شفط الدهون، ومع ذلك تميل بشرة كبار السن إلى أن تكون أقل مرونة قد لا يحصلون على نفس الفوائد من شفط الدهون مثل المرضى الأصغر سنًا الذين يعانون من بشرة مشدودة.

  • يجب استيفاء بعض المتطلبات للتأكد مما إذا كانت هذه الجراحة ستكون ناجحة بالنسبة لك، شفط الدهون ليس حلاً سريعًا لفقدان الوزن، كما أنه لا يتخلص بأعجوبة من السيلوليت المفرط أو علامات التمدد.
  • الغرض من شفط الدهون هو إزالة حزم الدهون المقاومة التي ترفض بشدة الاستجابة للنظام الغذائي المعتاد وممارسة الرياضة، خاصة بعد الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.
  • إذا كنت في حالة بدنية جيدة بما يكفي للخضوع لهذه الجراحة، فإن التصميم القوي فقط وعادات الأكل الجيدة والتمارين الرياضية المنتظمة هي التي ستمنع الوزن من العودة، لا يمكن لشفط الدهون أن يفعل ذلك من أجلك، تكون نتائجها دائمة فقط إذا ظل وزنك مستقرًا.

لا تزال الجراحة التجميلية عملية جراحية، لذلك هناك بعض المخاطر، يمكنك المساعدة في تقليلها عن طريق التأكد من أن يتم إجراؤها فقط بواسطة جراح تجميل مدرب خصيصًا، ومن اهم مخاطر الجراحة:

  • نزيف
  • مضاعفات التخدير الصدمة (عادةً بسبب عدم الحصول على سوائل كافية أثناء الجراحة)
  • تراكم السوائل (تتشكل جيوب السوائل تحت الجلد)
  • الالتهابات (العقدية ، العنقودية)
  • الانصمام الدهني (عندما تتفكك قطع صغيرة من الدهون وتعوق تدفق الدم)
  • حروق من الآلات إزالة الدهون غير المتكافئة ردود الفعل على يدوكائين تغير في الإحساس بالجلد.

جميع تلك المضاعفات سوف يقوم الطبيب المختص بإخبارك بها والتحدث معك فيها قبل أن تقوم بالموافقة على الخضوع للعملية، من الضروري أن يتم الإجابة عن جميع أسئلتك بصورة مباشرة.

خطوات ومراحل إجراء شفط الدهون وإعادة حقنها

فيما يلي المراحل والخطوات في عملية شفط الدهون وإعادة حقنها:

يمكن استخدام التخدير في علاجات الجزء السفلي من الجسم في هذه الحالة، يتم حقن المخدر في الفراغ فوق الجافية، أو الكيس المملوء بالسوائل، حول العمود الفقري، هذا يخدر جزئيًا البطن والساقين.

 

كما يمكن استخدام مخدر موضعي عند إجراء شفط الدهون في مناطق صغيرة جدًا، إذا كان المريض يحتاج إلى تخدير موضعي فقط، فقد يُطلب منه الوقوف أثناء الإجراء لضمان إزالة الدهون بشكل صحيح.

 شفط الدهون المتورم: يتم ضخ عدة لترات من محلول ملحي مع مخدر موضعي (يدوكائين) ومضيق للأوعية (إبينفرين) تحت الجلد في المنطقة المراد شفطها، يتم شفط الدهون من خلال أنابيب شفط صغيرة هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا لشفط الدهون.

 شفط الدهون الجاف: لا يتم حقن السوائل قبل إزالة الدهون نادرا ما تستخدم هذه الطريقة اليوم، هناك خطر أكبر للإصابة بالكدمات والنزيف.

 شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL): المعروف أيضًا باسم شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، يتم تنشيط القنية بالموجات فوق الصوتية، هذا يجعل الدهون تذوب عند التلامس، حيث تفجر اهتزازات الموجات فوق الصوتية جدران الخلايا الدهنية، عمل هذا على استحلاب الدهون أو تسييلها، مما يسهل عملية شفطها، هذه الطريقة مناسبة للمناطق الليفية مثل صدر الرجل، والظهر، وفي المناطق التي تم شفط الدهون فيها من قبل بعد شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، يتم إجراء شفط الدهون بمساعدة الشفط لإزالة الدهون المسيلة.

شفط الدهون بمساعدة الطاقة (PAS): المعروف أيضًا باسم شفط الدهون بالطاقة، يستخدم PAS قنية متخصصة بنظام ميكانيكي يتحرك بسرعة ذهابًا وإيابًا، مما يسمح للجراح بسحب الدهون بسهولة أكبر.

تحلل الدهون باستخدام الليزر (LAL): حيث يتم استخدام سائل موجه لأماكن الدهون وهو إجراء بسيط أقل دموية حيث يتم إدخال أنبوب صغير من خلال شق صغير لتوصيل طاقة الليزر والحرارة إلى الدهون الموجودة تحت الجلد.

بعد استخدام التقنية المناسبة يتم تنقية الدهون من جميع الرواسب العالقة ثم يتم إضافة البلازما الغنية بالصفائح الدموية وذلك لتقوية نتائج الحقن.

 بعد ذلك يجهز المكان التي سيتم حقن الدهون فيها، من الممكن أن يتم حقنها في ذات العملية، أو يمكن أن تجمد ليتم حقنها في وقت آخر.

من الممكن ترك الجرح مفتوح للمساعدة في تصريف السوائل والدم الزائد من الجسم.

سوف يحتاج المرضى إلى الخضوع لبعض الفحوصات الصحية للتأكد من أنهم لائقون للجراحة، أخبر الجراح عن أي نوع من أنواع الحساسية لديك وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك المكملات العشبية التي لا تستلزم وصفة طبية.

من المرجح أن يوصوا بالتوقف عن تناول بعض الأدوية، مثل مميعات الدم وبعض مسكنات الألم قبل الجراحة بعدة أسابيع.

شفط الدهون هو إجراء جراحي ومعه مخاطر، لذلك عليك أن تكون بصحة جيدة قبل أن تحصل عليها، هذا يعني أنه يجب عليك على الأقل:

  • كن في حدود 30٪ من وزنك المثالي.
  • لديك بشرة صلبة ومرنة.
  • لا تقوم بالتدخين.

من الممكن أن تشعر بعدم الراحة بعد الانتهاء من الجراحة ولكن لا تقلق، في حالة الشعور بالألم يتم تناول المسكنات الخاصة وسوف يزول الألم مع مرور الوقت.

  • عندما تذهب إلى المنزل ستعود إلى المنزل في يوم الإجراء، تأكد من أن يكون لديك شخص ما يقودك إلى المنزل بعد ذلك، وفي حالة كنت قد تم إزالة الكثير من الدهون فيمكنك البقاء طوال الليل.
  • قبل أن تبدأ عملية شفط الدهون، قد يحدد طبيبك مناطق جسمك التي سيتم علاجها.
  • يمكنك أن تقوم بالتقاط صور لاستخدامها لاحقًا لإجراء مقارنات قبل وبعد.
  • للحفاظ على شكلك الجديد بعد الجراحة، قم باتباع نظامًا غذائيًا يشتمل على العديد من البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ويجب ممارسة الرياضة بانتظام.