ميزات شد ورفع الثدى في تركيا

ھناك مجموعة من الممیزات لعملیة شد ورفع الثدیین وھي:

الحصول على ثدیین متماثلین مما یعطي لھم شكل أفضل.

ھي عملیة لشد ورفع الصدر المترھل وھي عملیة آمنة ولا تستغرق وقت كثیر.

لھا تأثیر نفسي إیجابي حیث أنھا تعید للمرأة ثقتھا بنفسھا ومظھرھا.

لا تحتاج لفترة طویلة لممارسة الحیاة الطبیعیة.

معالجة أي تشوھات في منطقة الصدر والتخلص من الأشكال الغیر مفضلة لمنطقة الثدي.

یمكن للجمیع إجراء الجراحة بدون خوف.

من مميزات العملية انها غیر مكلفة.

تعتبر من العملیات البسیطة التي لا تحتاج إلى الاستقرار بالمشفى فترة طویلة.

ما ھو إجراء شد ورفع الثدى؟

ھو یعرف برفع الثدي ولكن لھ مسمى آخر وھو تثبیت الثدي، وھي عملیة جراحیة یقوم بھا جراح تجمیلي لكي یغیر شكل الثدى وجعلھا أكثر جمالاً وغیر مترھل.

وأثناء القیام بھذه الجراحة یقوم الطبیب برفع الثدي ثم یزیل الجلد الزائد،  وإعادة تشكیل أنسجة الثدى لرفع الثدیین.

وتلجأ النساء إلى ھذا الحل فى حالة تدلى الثدیین أو اتجاه الحلمھ إلى الأسفل، وھذه العملیة كما لھا تأثیر جمالي فھي أیضا لھا تأثیر نفسي عند المریضة فھي تعید لھا الثقة في نفسھا وفي مظھرھا من جدید.

الأسئلة المتكررة

مراجعة التاریخ الطبي للمریض ومعرفة ما إذا كان في أسرتھ أو عائلتھ سجل مرضي بسرطان الثدي وإعطاء الطبیب صورإشعاعیة ومعرفة أي أدویة تتناولھا أو أي عملیات جراحیة قد خضعت لھا من قبل،  ویقوم الطبیب أیضا بفحص بدني للطبیبة لفحصالثدي على وجھ الخصوص  بما في ذلك حلمیتك والھالات،  كما یجب أیضا مناقشة التوقعات وتوضیح لماذا تریدین الخضوع لھذه العملیة.

وما المظھر الذي تریدین الحصول علیھ من ھذه العملیة الجراحیة ویجب على المریضة فھم وإدراك المخاطر والعیوب والممیزات، ویجب الإقلاع عن التدخین حیث أنھ یقلل من تدفق الدم إلى الجلد، وھذا ما سوف ینصحك بھ طبیبك وأیضاً الابتعاد عن بعضالأدویة مثل تناول الأسبرین والمكملات العشبیة، وأي أدویة مضادة للالتھابات  ویجب على المریض أن یكون معھ من یعاونھویساعده بعد إجراء العملیة ومن یعاوده إلى المنزل.

نعم یوجد مترجم  لتوضیح كیف ستكون صحتھ بعد الإفاقة، وما ھي النتائج المحتمل حدوثھا،  ویوضح لھ جمیع القواعد اللازمة للعملیة، كما أنھ یوضح لھ جمیع الاحتیاطات اللازمة ما قبل الجراحة وما بعدھا.

تتم فى قسم التجمیل حیث یجب أن یقوم بھا استشاري جراحة تجمیل لأنھا عملیة تندرج تحت مسمى عملیات التجمیل التي تقوم بھا العدید من النساء في أنحاء العالم.

یجب أن یكون قد وصل النمو إلى ٩٠٪ وھو ما یحدث في سن ١٣ أو ١٤ للفتیات فھي مسألة تختلف من فتاة لأخرى، وحتى تكون العملیھ أكثر ضمانا یفضل أن لا یكون عمر الفتاة أقل من ١٨ عام، ویجب الإلتزام بھذا السن حتى لا یحدث أي أضرار لیس لھا علاج.

تستغرق العملیة ما بین ساعتین إلى ثلاث ساعات، فھي لیست من الجراحات التي تستغرق الكثیر من الوقت.

یتم الحصول على النتائج مع مرور الوقت حیث أنھ بعد الانتھاء من العملیة لا تحصل المرأة على النتیجة التى تریدھا فورا ولكن ھذا یستغرق عدة أسابیع لأنھ مع مرور الوقت یقل الألم ویصبح المظھر أكثر وضوحا وجمالاً.

یفضل البقاء یومین فى المشفى حتى یتم متابعة الحالة من الطبیب الخاص بھا، وإن كانت حالة المریضة مستقرة یمكنھا الخروج من المستشفى والعودة إلى منزلھا.

ھي مسألة تختلف من امرأة لأخرى حیث أن ھناك بعض النساء تحتاج إلى أسبوعین أو ثلاثة ولكن من المفترض أن جمیع النساء تقوم بالراحة لمدة لا تقل عن ٦ أو ٧ أسابیع، وفي ھذه الفترة لا تقوم بأي أعمال شاقة حتى لا تؤثر على العملیة بالسلب، أو حتى لایحدث أي آثار جانبیة ومع مرور الوقت، وشعور المرأة بتحسن یمكنھا العودة إلى حیاتھا الطبیعیة، ولكن یجب ألا تقدم على أيخطوة دون الرجوع إلى الطبیب الذي أجرى العملیة أولا.

نعم یقدم خدمة حجز فندق  للمرضى القادمین من الخارج، حیث یتم إستقبال المریض قبل إجراء العملیة وبعد إجراؤھا فى حالة طلب المریض ذلك.

یمكن ذلك إذا توفرت بعض الخدمات للمریض التي تجعل الأمر أكثر سھولة،  ویجب أن یكون لدیھا جمیع الأجھزة والمعدات الحدیثة، ویوجد بھا الكثیر من الأطباء المتخصصین لفحص المریض قبل الجراحة وبعدھا، وبھا طاقم تمریض مجھز على أعلى مستوى.

تقوم المستشفى بفحص طبي شامل وتسأل عن التاریخ المرضي بوجھ عام وتمضي على إقرار بموافقتك على إجراء الجراحة.

وتوفر المشفى مجموعة من الأجھزة الحدیثة والخدمات التي تضمن لك الحصول على جراحة بسیطة وملائمة لما ترغب بھ.

ھي عملیة تجمیلیة تختلف من مكان لآخر وأیضا من طبیب لآخر لأنھ یتم حساب التكلفة بشكل فردي وفقا للجھود المبذولة في العملیة، والتي بأي حال یصعب التنبؤ بھا فعلى سبیل المثال في بعض الأماكن لا یسمح أبدا للأطباء المرخص لھم بحساب الخدمات خارج الرعایة الطبیة التعاقدیة، ولكن یجب علیھا الالتزام بجدول الرسوم للأطباء.

ھناك عدد من المرشحین لھذه العملیة وھم:

  • النساء ممن لدیھم ترھلات في الثدي أو الثدیین غیر متناسقین.
  • یجب أن یكونوا لا یعانون من أمراض مزمنة تتعارض مع ھذه الجراحة.
  • في حالة عدم رضا المرأة عن مظھر ثدیھا.
  • من ترغب بإظھار ثدیھا أكثر شبابا.

إذا تم إجراء العملیة من قبل طبیب متخصص ومتمكن فھذا یقلل كثیراً من الآثار الجانبیة للعملیة وھذه ھي الآثار الجانبیة لھذه الجراحة وھي:

  • تترك ندبات دائمة تظھر حول ھالة الثدي أو في الثنیة تحت الثدي.
  • من الممكن أن تسبب ردات فعل غیر متوقع فعل وقت التخدیر أو النزیف أو الإصابة بالعدوى.
  • تراكم بعض السوائل بعد الشد ولكنھا مضاعفات غیر شائعة.
  • من الممكن أن تتسبب الجراحة في عدم الشعور بالحلمة أو بالثدي كلھ بشكل دائم أو مؤقت حیث یتم وضع الحلمة والھالةفي مكان أعلى خلال العملیة الجراحیة ویجب أن تصل إلى ارتفاع الثنیة تحت الثدیین.
  • ممكن أن یلتئم الجرح بشكل غیر منتظم أو عدم التئامھ ویمكن تقلیل خطر حدوث أو مضاعفات من خلال إتباع تعلیمات الطبیب قبل الجراحة وبعدھا.

خطوات ومراحل إجراء شد ورفع الثدي

یكون المریض تحت التخدیر الكامل، وتستغرق ھذه العملیة ما بین ساعتین إلى أربع ساعات، وھذه ھي خطوات الجراحة التي یقوم بھا الطبیب

یقوم بوضع علامات الشقوق ویحدد الموضع الجدید للحلمة على الصدر.

یقوم الطبیب بإعطاء المریض مخدر عام، ثم یقوم بعمل شقوق معینة، وھناك أكثر من نوع من الشقوق وھي تختلف من إمرأةلأخرى حسب كل حالة، مثل شق من الھالة باتجاه الجزء السفلي من الصدر وشق أفقي على طول الثدى و شق حول ھالة الثدي.

یقوم الطبیب بإزالة الجلد الزائد المترھل  ورفع الحلمة وإعادة تشكیل الثدي، لكى یتم شده وتحسین مظھره.

یقوم الطبیب بآخر مرحلة وھي إغلاق الشقوق أما باستخدام الغرز أو اللاصق الطبي.

یجب أن تقوم بالاتفاق مع الطبیب على موعد العملیة ثم تقوم بالفحص والإجراءات والاشاعات التي قام بتحدیدھا الطبیب مسبقاً، ویجب الامتناع عن تناول الأدویة التي قام الطبیب بتحذیرك منھا مسبقا والتوقف عن تناول الكحول لمدة ٤٨ ساعة، والتواجد في المشفى قبل إجراء العملیة بوقت كافي حتى یتم تجھیزك لدخول غرفة العملیات وأخبار أحد أقاربك لینتظرك حتى تنتھى من ھذه العملیة، ویجب أن تكون مستعد نفسیاً لإجراء العملیة.

قبل الخضوع لھذه العملیة تُجرى بعض الإجراءات وھي أن الطبیب یسأل المریضھ السبب وراء رغبتھا في الخضوع إلى ھذه العملیة.

ویجب على الطبیب أخبار المریضة كافة الأمور المتعلقة بالجراحة مثل التقنیات المستخدمة وعن أي عوامل ستؤثر علیھا وعندالتخدیر وفترتھا في المشفى بعد الجراحة.

ویجب على الطبیب تنبیھ المریض بالتوقف عن التدخین لمدة ٣ إلى ٤ أسابیع قبل إجراء الجراحة وتجنب بعض الأدویة والمأكولات، ویجب على الطبیب تصویر الثدي بالأشعة السینیة وبخاصة في حالة أن لھا تاریخ عائلي بسرطان الثدي.

عملیة الشفاء تستغرق وقتا كثیراً وتصل إلى عدة أسابیع وینصح بالراحھ التامة وعدم بذل المجھود أو الانحناء أو القیام ببعض الأعمال الشاقة.

ولكن یقل الألم بالتدریج مع مرور الوقت حتى تتلاشى ومن المحتمل ظھور علامات تورم خفیفة وھي تزول أیضا بمرور الوقت.

وبعد العملیة مباشرةً ترتدي المریضة ضمادات داعمة حتى تقلل من التورم وتعمل على دعم الثدي أثناء فترة التعافي.

وبعد الیوم الأول أو الثاني من الجراحة سیقوم الطبیب بإزالة ھذه الضمادات ویفحص الصدر بوجھ عام وبعد ٢ – ٣ أسابیع یقوم الطبیب بإزالة كافة الغرز ویتحسن مظھر الثدي مع مرور الوقت.

في ختام المقال أود أن أنصح كل من تقدم على القیام بإجراء ھذا النوع من عملیات التجمیل أن تقرأ جیداً عن الأمر ومعرفة كل ما یتعلق بھ قبل الإقدام على القیام بھ واختیار الطبیب المناسب ویفضل أن یكون متخصص ومتمكن والاستعداد إلى أي عواقب نتائج العملیة أو أي آثار جانبیة لھا ومعرفة أي عملیة تجمیل تریدین ھل ترید تكبیر أم تصغیر أو شد ورفع الثدیین وأعلمي أنكِ جمیلة في جمیع أحوالك.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.