ميزات حقن الدھون الذاتیة في تركيا

أن ھذه العملیة دینامیكیة فھي تعمل على تكبیر الحجم وزیادة الوزن، وتعمل على التصغیر فيحالات التنحیف ومن الممكن أن یتم تخزین وتجمید ھذه الحقن الدھنیة، ویتم إعادة حقنھا في وقت آخر، وذلك خلال ثلاث أشھر منوقت سحب الدھون. ومن أهم مميزات العملية:

سھولة عملیة حقن الدھون الذاتیة، وھذا بسبب استخدام أنابیب رفیعة تدخل إلى الجسم من خلال فتحات صغیرة، فیمكن أنیتخلص الشخص من الدھون الزائدة في منطقة غیر مرغوب بھا، ویتم حقن ھذه الدھون في منطقة أخرى یرید الشخصتعبئتھا.

الدھون الذاتیة ھي عبارة عن الخلایا الدھنیة الحیة، التي یتم أخذھا من الجسم نفسھ، ولھذا لا یتم حدوث رفض مناعي منھذه الدھون، وتكون نسبة وجود التھاب فیھا أقل بشكل كبیر من حقن الفیلر الجاھز.

من ممیزات حقن الدھون الذاتیه أنھا عبارة عن خلایا حیة تعیش دائما ولا یتم ذوبانھا مع الوقت إلا بنسبة قلیلة.

یمكن للشخص أن یقوم بتجمید أو تخزین حقن الدھون الذاتیھ، ویتمكن من حقنھا في وقت آخر، وذلك خلال ثلاثة أشھرمن أخذ الدھون. كما وان عملیة حقن الدھون الذاتیھ رخیصة الثمن عند مقارنتھا بالمواد الجاھزة في حقن الفیلر.

ومن ممزيات عملية حقن الدهون الذاتة أيضاً انه یمكن للشخص أن یحصل على كمیات كبیرة في عملیة حقن الدھون الذاتیھ، لیتمكن من ملئ مناطق كبیرة مثل الأرداف أوالثدي.

تتمیز عملیة حقن الدھون الذاتیھ بأن ملمسھا طري وبھ قوام یشبھ قوام الجسم بشكل طبیعي.

ما ھي عملیة حقن الدھون الذاتیة؟

إن عملیة حقن الدھون الذاتیة من أكثر العملیات التجمیلیة التي تكون نسبة نجاحھا عالیة في وقتنا الحالي، فھذه العملیة یعتمد علیھاكثیر من النساء الذین یرغبون في الحصول على الجسم المثالي، وفي الماضي كانت تستخدم ھذه العملیة بغرض الإصلاح والعلاجبعد الحوادث، ولكن تستخدم حالیا عند النساء بشكل واسع لأنھا سھلة ونادرة وبھا آثار جانبیة قلیلة بعد عملیة الحقن.

ولقد سمیت بھذا الاسم لأنھ یتم استخلاص مادة الحقن من جسم الإنسان نفسھ، ویتم إعادة الحقن في مناطق آخرى یحتاج فیھا الجسمإلى ھذه الدھون مثل منطقة الفخذین أو البطن، ولیتم إجراء ھذه العملیة من فرد لآخر حتى لو كان من أحد أقارب المریض ونسبةالدھون تختلف من شخص لآخر، ونسبة الدھون في الجسم تعتبر ھي المقیاس لمدى قدرة الجراح على إتمام ھذه العملیة.

حقن الدھون الذاتي عملیة تجمیلیة اكتشفت قدیما لغرض إصلاح عیوب وتشوفھا الوجھ وخاصة بعد الحوادث ولكنھا انتشرت حدیثا بشكل كبیر وأصبحت ھي إحدى عملیات التجمیل الأولى على مستوى العالم لما تتمیز بھ من فوائد عدیدة للأشخاص، وھي منالعملیات السھلة في الجراحة وتكون مضاعفاتھا نادرة وبھا أمان تام.

الأسئلة المتكررة

یقوم الطبیب بتقدیم التعلیمات الكاملة قبل إجراء العملیة الجراحیة، والإجابة على جمیع أسئلة المریض ویقوم بالحصول على تاریخطبي مفصل وعمل فحص كامل للمریض.

وجوه الترتیبات المنظمة للذھاب للطبیب في یوم إجراء العملیة.

وجود شخص یعتني بالمریض في اللیلة الأولى من إجراء العملیة.

یتم توفیر مترجم خاص بالمریض وخاصة إذا كان قادم من خارج البلاد حتى یتم شرح لھ كیفیة إتمام ھذه العملیة الجراحیة التجمیلیة،والنتائج التي تترتب علیھا ویقوم بتحدید القواعد والاحتیاطات التي نص علیھا الطبیب الذي یتابع الحالة، ویقوم بالتنبیھ على استعدادالمریض جیدا للعملیة الجراحیة .

ویوجد مرافق خاص بالمریض حتى یساعدھم على ما یجب فعلھ قبل إجراء العملیة وبعدھا ویتأكد من الاستعداد التام للجراحة.

یتم إجراء العملیة الجراحیة الخاصة بحقن الدھون الذاتیة في القسم الخاص بالعملیات التجمیلیة، حیث یقوم الطبیب بفحص المریض،ویتم تحدید الموعد المناسب للجراحة، ویتم توجیھ المریض إلى قسم العملیات ویحدد لھ خطوات الإفاقة.

إن كثیر من الرجال والنساء یعانون كثیرا بعد سن الثلاثین من افتقاد بعض الدھون في بعض مناطق الجسم فیقومون بحقن ھذهالأماكن لذلك فیمكن لأي مریض من سن ال ١٨ وحتى سن ال ٦٠ عمل الحقن بشرط الفحص الكامل لصحتھ.

إن عملیة حقن الدھون الذاتیھ تستمر خلال نصف ساعة إلى ساعة ونصف، وذلك یكون على حسب كمیة الدھون التي سوف یتمحقنھا، وقد تزید مدة العملیة عن ذلك قلیلا.

تختلف نتائج حقن الدھون الذاتیة وتستمر من أشھر إلى سنتین، ولكن من الممكن أن تكون النتائج دائمة ونھائیة، وھذا یكون علىحسب عوامل كثیرة منھا طریقة استخدام الدھون المستخلصة ومھارة الطبیب الجراح، ومدى إمكانیة التقنیة المستخدمة ومكان حقنالدھون.

تقوم الحقن والابر بالعمل على حقل كمیة صغیرة من ھذه الدھون في المنطقة المطلوبة، وھذه العملیة تستغرق عدة ساعات ومنالممكن أن یعود المریض إلى المنزل بعد وقت قلیل من انتھاء العملیة، أو یحتاج إلى المبیت في المستشفى خلال اللیل.

من الممكن أن یحدث تورم خلال یومین أو خمسة أیام، أو وجود بعض الكدمات التي تستمر من أسبوع إلى 10 أیام حتى یتعافىالمریض.

تقوم المستشفى بتوفیر حجرات خاصة للمریض القادم من خارج البلاد، وتوفر وسائل المواصلات المجھزة إذا لزم الآمر ووجودعدة جلسات.

یمكن اتخاذ العدید من القرارات التي تتعلق بالجراحة التجمیلیة والطب لعملیة تكبیر المؤخرة البرازیلیة.

أن یتوفر جراح تجمیلي یكون مؤھل تأھیلا عالیا في ھذه الجراحة، ومعتمد من خلال مجلس الإدارة المناسب للمریض.

التأكد من وجود الإجراءات التي تكون آمنة وتكون ذات جودة عالیة، والتمتع بالنتائج الطبیعیة والأكثر جمالا من خلال ھذه المستشفى.

عند زیارة المریض للمستشفى یتاح لھ مناقشھ كل ما یرید تحقیقھ في ھذه العملیة.

یقوم الطبیب بتقییم المریض قبل حقن الدھون الذاتیة، ویوضح لھ ما یمكن أن یفعلھ الطبیب لإتمام ھذه العملیة.

عندما یفھم الجراح أھداف المریض، یقوم باقتراح بعض الأشیاء الإضافیة لإجراء ھذه العملیة.

یجب أن یكون المریض صادق بشكل تام مع الطبیب أثناء استشاره.

أن تكلفة عملیة حقن الدھون الذاتیة تختلف لوجود الكثیر من العوامل التي تؤثر على عملیة الحقن، ومنھا عدد الحقن المستخدمةونوع التخدیر وكمیة الدھون اللازمة للمریض ومدى الرعایة التي من الممكن أن یحتاجھا المریض قبل إجراء العملیة، وعلى حسبالمناطق المطلوب علاجھا وكمیة الدھون التي تستخلص من الجسم، والتي یرید الشخص حقنھا مرة أخرى.

إن عملیة حقن الدھون الذاتیة تعتبر ھي الحل السریع والمثالي، حتى یتم الحصول على القوام الممشوق وعلى جسم متناسق، ولكنھناك العدید من الشروط لابد من توافرھا في الشخص الذي یتم إجراء ھذه العملیة وھي:

  • الذین لدیھم مناطق بھا دھون متراكمة.
  • الأشخاص الذین لدیھم مشكلة في توزیع الدھون في المناطق المختلفة في الجسم، مثل النحافة الشدیدة في بعض المناطقوتراكم الدھون في بعض المناطق الأخرى.
  • الأشخاص الذین لدیھم تجاعید أو ترھلات في الجلد.
  • الأشخاص الذین یقومون بإعادة توزیع الدھون في أجسامھم، حتى تكون متناسقة بشكل كبیر.
  • الأشخاص الذین لدیھم صحة جیدة، ولا یعانون من أي أمراض مزمنة تمنع من إجراء عملیة حقن الدھون الذاتیة.

إن عملیة حقن الدھون الذاتیة من الإجراءات الآمنة جدا عندما یقوم المریض باجرائھا عند الطبیب المختص، والذي لدیھ خبرة عالیةولكن ھناك بعض الأضرار والمضاعفات التي من الممكن أن تحدث عند إجراء عملیة حقن الدھون الذاتیة ومنھا:

  • من الممكن أن یحدث احتشاء دماغي.
  • حدوث فقدان البصر حاد بعد إجراء عملیة حقن الدھون بشكل زائد في منطقة الوجھ.
  • حدوث انسداد في الدماغ أو العین.

خطوات ومراحل عملیة حقن الدھون الذاتیة

فيما يلي خطوات العملية ومراحل ما قبل وما بعد حقن الدهون الذاتية:

أولا یتم استخلاص الدھون من مناطق معینة یتراكم بھا الدھون سواء كانت في الأرداف أو البطن أو الفخذین أو الظھر أو الصدر،وھذا یكون على حسب رغبة المریض وبعد استشارة الطبیب المختص في عملیھ التجمیل.

یتم تعقیم المنطقة التي یتم الشفط منھا من خلال الكحول ویتم عمل تخدیر موضعي بھا إذا كانت الجلسة تستمر وقت قصیر، أما إذازادت مدة الجلسة عن 30 دقیقة في أماكن مختلفة ففي ھذه الحالة یتم استخدام التخدیر الكلى.

یقوم الطبیب باستخدام أنابیب رفیعة لحقن الدھون، وإدخالھا في الجسم من خلال فتحات صغیرة لا تتجاوز نصف سنتیمتر.

ویقوم الطبیب بمعالجة الدھون وتصفیتھا بالعدید من الطرق، ویتم إضافة بعض المواد إلیھا والتي تعمل على زیادة الحیویة فيالدھون مثل البلازما الغنیة بالصفائح الدمویة ثم یقوم بإعادة حقنھا في المنطقة المحددة، وذلك من خلال سرنجة تكون مخصصةلذلك.

قبل إجراء عملیة حقن الدھون الذاتیة یجب على المریض أن یقوم بعمل التحالیل الطبیة، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحیةمثل ارتفاع في السكر أو ضغط الدم أو سیولھ في الدم أو ارتفاع الضغط.

بعد إجراء عملیة حقن الدھون یوضع المریض تحت الملاحظة من خلال طاقم طبي حتى یتم تجنب حدوث أي مضاعفات غیرمتوقعة.

یكون المریض في الغالب قادر على العودة إلى منزلھ في نفس یوم العملیة إذا قام الطبیب بتصریح ذلك.

یقوم الطبیب بوصف مسكن للألم وغسول مطھر ومرھم مضاد حیوي، حتى یستخدمھا المریض عند الحاجة ویقوم بشرح الإرشاداتوالتعلیمات التي یجب على المریض أن یتبعھا.

إن نتائج حقن الدھون الذاتیة لا تتسبب في زیادة كبیرة للمنطقة التي یتم الحقن بھا، وبعض الخلایا الدھنیة یمكن أن تتعرض للذوبانخلال الشھر الأول، وھذا یجعل المریض قد یعود مرة أخرى إلى نقل الدھون المجمدة من العملیة الأولى حتى یحصل على الحجم المطلوب.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.