ميزات الفحص الطبي المتكامل في تركيا

المميزات التي تعود بالفائدة على المريض من خلال إجراء الفحص الطبي المتكامل:

يمكن تجنب الأمراض بإجراء الفحص الطبي المتكامل وتلقي العلاج المناسب بأقل ضرر وأقل تكلفة وإعطاء لبدنك حقه في الاهتمام

التحقق من وجود أي عوامل خطر تهدد حياتك من خلال إجراء الفحص الطبي المتكامل أيضا ميزة كبيرة

وقد تكون المشكلات صغيرة والتأخر عنها يسبب الوقوع في المشكلات الأكبر والتضخم في السيطرة عليها ومقاومتها والتي تشكل خطرا كبيرا على حياتك

العلاج المبكر لأي أمراض تظهر على الشخص من خلال الفحص الطبي المتكامل أيضا ميزة

الفحص عن أي أمراض مزمنة وأخذ العلاج المناسب لها من خلال إجراء الفحص الطبي المتكامل ميزة أيضا

التشخيص المبكر عن أي أمراض يعتبر ميزة

ماهو الفحص الطبي المتكامل؟

الفحص الطبي المتكامل هو فحص ذات أهمية كبيرة إذ يساعد على:

  • تشخيص حالة المريض والكشف المبكر عن الأمراض بالأخص تلك التي ليس لها أعراض على المريض والتي يتسنى لها الطبيب العلاج المبكر .
  • والتحقق أيضا من وجود عوامل الخطر للإصابة بأي مرض من الأمراض المزمنة الشائعة ووضع خطة الوقاية منها.
  • تجنب حدوث مضاعفات للحالة المرضية والذي يتضمن الفحص الطبي المتكامل اللجوء للعديد من الإجراءات منها التاريخ المرضي والعائلي والتي يتم طرح عدة أسئلة قبل الفحص من قبل الطبيب بجزء من الفحص لمعرفة التاريخ المرضي له والوراثي .
  • التعرف على مواعيد اخر تحليل خضع لها المريض والتطعيمات واختبارات لدى النساء مثل اختبارات عنق الرحم أو أشعة قمت بعملها علي الثدي أو تحليل كوليسترول أو قراءات ضغط الدم التي قمت بها من قبل
  • معرفة تاريخك المرضي كاملا وتاريخك الوراثي المرضي يساعد الطبيب الذي يقول بعمل الفحص الطبي المتكامل والأمراض الأكثر شيوعا في العائلة.
  • معرفة ما تتناوله من العقاقير الطبية التي استخدمتها من قبل أو تستمر عليها والعمليات الجراحية السابقة.

ويفضل أن يخضع الأشخاص الذين تخطوا سن الأربعين بالأخص التوجه للفحص الطبي المتكامل، وأيضا من لديهم عوامل خطورة للإصابة بأي أمراض والذين أيضا لديهم تاريخ مرضي بسرعة التوجه للفحص الطبي المتكامل.

الأسئلة المتكررة

يشتمل الفحص الطبي المتكامل للرجال  على

  • فحص الكوليسترول وينصح أغلب الرجال بالبدء بالقيام ببعض الفحوصات الطبية من سن ٣٥ فما فوق، وفي حال أيضا وجود تاريخ مرضي مثل مرض السكر أو الضغط أو أمراض القلب وينصح في ذلك الحين إجراؤه في سن مبكر عند البلوغ أو بعد سن  ٢٠.
  • إجراء فحص الخصية للرجال والذي يمكن من خلاله فحص الطبيب لخصية الشخص للتأكد من عدم وجود أي ألم.
  • فحص تمدد الشريان الاورطي البطني.
  • فحص تمدد الشريان الاورطي البطيني وقد يلجأ أيضا الطبيب لفحص القضيب للتأكد من عدم وجود أي عدوى انتقلت للشخص من خلال الاتصال الجنسي.
  • فحص البروستاتا والذي ينصح بإجرائها بشكل عام من سن ٥٠ والتأكد من عدم وجود أي تاريخ وراثي مرضي بمرض السرطان.

الفحص الطبي المتكامل للنساء والذي يتمثل في:

  • الماموجرام والذي يوضح من خلاله أي أمراض أو تكتلات او تغير في الثدي.
  • الفحص السريري للثدي.
  • فحص منطقة الحوض والفحص والكشف عن أي مشكلات في العظام مثل الهشاشة.
  • والكشف والتأكد من عدم وجود سرطان في عنق الرحم.

المضاعفات والآثار الجانبية

عادة لا توجد أي مخاطر من إجراء الفحص الطبي المتكامل ولكن فيه قليلة ما تتعرض لصعوبات تختلف باختلاف الصحة العامة لدى كل شخص مثل :

  • الانزعاج والألم الذي ينتج من خلال إجراء فحص ما أو عند سحب عينة الدم للفحص من خلال الإبرة والتي يمكن أن تتسبب في كدمه وتختفي بمرور أيام قليلة.
  • من الممكن أيضا الشعور بالتعب الجسدي لبعض المرضى وخاصة كبار السن و أصحاب المناعة الضعيفة أيضا .
  • وايضا يرجى أخذ الاحتياطات اللازمة بتجنب استخدام أي مرطبات او مستحضرات تجميلية تعوق جهاز الأشعة في إجراء الفحص.

سيقوم الطبيب المختص للفحص بمعرفة معلومات قد تفيد في عملية إجراء الفحص المتكامل، والتي يتم من خلالها تسهيل عملية الفحص والتوجة للفحص الصحيح مثل تاريخك المرضي أو الوراثي أو الأعراض المستحدثة لديك.

يجب اتخاذ التدابير اللازمة للذهاب للفحص التي سبق ذكرها ويجب أن يكون لديك شخص يعاني بك،  ويساعدك في بعض الفحوصات التي تجريها داخل المستشفى.

يتم إجراء الفحص داخل المستشفى في أقسام الأشعة والتحاليل وغرفة الطبيب المختص لفحصك الفحص السريري الذي يتم في البداية قبل الخضوع للفحوصات التالية.

في بعض الأحيان تستغرق وقت قصير وأحيانا أخري لساعات وفي نسب قليلة جدا يستغرق يوم أو أكثر ويرجع لحالتك الصحية والفحوصات التي يتم إجراؤها عليك.

يتم الحصول على نتائج الفحص الطبي فور ظهورها ولكل حالة فحوصاتها والمدة التي تستغرقها أثناء الفحص ويحدد ذلك من خلال المريض ونوع الفحص.

يمكنك بالفعل العودة لحياتك اليومية فور الانتهاء من الفحص الطبي المتكامل، ومن الممكن أن تعود إلى إيقاعك الطبيعي في العمل بحلول هذا الوقت، اعتمادًا على مقدار الجهد البدني المطلوب لأداء واجباتك.

تعمل المستشفى على توفير حجز  خاص للمرضى القادمين من خارج البلاد كما توجد وسائل مواصلات مجهزة لاستقبال المرضى وتوصيله إلى المشفى، وحتى يتم الفحص الكامل على المريض.

يمكننا اتخاذ قرارات أكثر قوة فيما يتعلق بالفحص الطبي المتكامل والتأكد أنك على ثقة كاملة بأفضل فريق طبي مؤهل لفحص بكل امان ودقة.

خلال استشارتك الأولية في المشفى، ستتاح لك الفرصة لمناقشة ما تريد تحقيقه ويقيمك الطبيب بأدق نتائج وتقديم أفضل البرامج العلاجية المناسبة.

ويمكن للفحص الطبي المتكامل تشخيص العديد والعديد من الأمراض باستخدام أحدث التقنيات المتطورة لاكتشاف وعلاج الأمراض الشائعة وتجنب تطورها لاحقا.

إن لكل فحص تكلفته الخاصة والتي تحدد بتحديد احتياجات كل مريض يتقدم للفحص .

خطوات ومراحل إجراء الفحص الطبي المتكامل

فيما يلي خطوات ومراحل إجراء الفحص الطبي المتكامل:

حيث يتم فحص المريض سريريا بشكل كامل من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين.

للمساعدة في التشخيص وتحديد نوع التحاليل المطلوبة.

إجراء فحص الكوليسترول والدهون الثلاثية؛ وفحص البراز أو الدم؛ ووظائف الكلى؛ وظائف الكبد أيضا والفحوصات المناعية، وفحص السكر في الدم ويوصي به بعد سن الأربعين المتابعة وعمل إجراء التحليل من وقت لآخر حسب حالة الشخص  وأيضا أوزان الأشخاص وفحص أيضا الغدة الدرقية.

ننتقل إلى فحوصات الأشعة التشخيصية والتي يقوم الطبيب بالقيام بالفحص الطبي المتكامل للتشخيص لبعض الأمراض بطريقة غير مؤلمة  وتقييم بعض الخيارات العلاجية المتاحة

هناك مجموعة من الاستعدادات التي ينصح بها قبل إجراء الفحص الطبي المتكامل، والتي تتضمن الحصول على النتائج الدقيقة ومنها:

  • الحصول علي القسط الكافي من النوم قبل إجراء الفحص والذي يتسبب في قراءة ضغط الدم غير صحيحة، ويتسبب أيضا في عدم انتظام ضربات القلب من شدة التوتر وعدم الارتياح ولخبطت درجات حرارة الجسم.
  • يجب ارتداء بعض الملابس القطنية المريحة والتي تساعدك في إجراء الفحص بارتياح وبشكل سليم والملابس أيضا الداخلية لدي السيدات التي تحتوي علي معادن ومجوهرات .
  • اخبار الطبيب المختص بالفحص الطبي المتكامل بكل الفحوصات التي تم إجراؤها من قبل ٦ أشهر السابقة للفحص لديه ويجب اخبار الطبيب باي عملية جراحية قمت بإجرائها من قبل.
  • الامتناع عن الطعام بحوالي ٨ :١٠ ساعات تقريبا قبل إجراء الفحص الطبي المتكامل والماء أيضا ويرجع ذلك إلى نوع التحليل المطلوب إجراؤه.
  • التوقف عن تناول بعض الأطعمة أيضا التي تحتوي على نسبة أملاح كبيرة أو بها نسبة دهون عالية، والتي تؤثر بدورها على قراءة ضغط الدم الغير صحيحة وأيضا نتيجة فحص نسبة الكوليسترول بشكل غير صحيح أيضا.
  • ضرورة الامتناع عن تناول الكحوليات لمدة لا تقل عن ٢٤ ساعة قبل إجراء الفحص الطبي المتكامل .
  • تجنب أيضا ممارسة بعض الرياضات العنيفة والتي بدورها ترفع معدل ضربات القلب وتخفض من نسبة البوتاسيوم لديك.
  • عدم تناول أي من المكملات الغذائية والفيتامينات قبل ٤٨ ساعة السابقة لإجراء الفحص.
  • التوقف من تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة الكافيين مثل القهوة والشاي أو أي من منتجات الكافيين لمدة لا تقل عن ساعة لتأثيرها على عملية الهضم لديك.
محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.