Obesity
العلاج التحفظي
العلاج التحفظي للأسنان
توفر العديد من المراكز الطبية للمرضى رعاية شاملة في بيئة صديقة للأسرة ومتعددة اللغات؛ يمكن للمرضى الاستمتاع براحة كاملة من الرعاية بما في ذلك طب الأسنان الترميمي وطب العظام

ميزات العلاج التحفظي في تركيا

عملیات تكمیم المعدة لھا الكثیر من الممیزات ومن ممیزاتھا أنھا تساعد المریض بشكل كبیر فى إنقاص وزنھا وتحسین شكل جسمھا الذي قد یحسن من حالتھ النفسیة، والیكم ممیزات عملیات السمنة المفرطة وھي الآتي

تساعد في خسارة الوزن بشكل سریع أسرع من أتباع حمیة غذائیة أو ممارسة الریاضة.

زیادة فرص الحمل عند السیدات من ھم یعانون من السمنة المفرطة وھي تعتبر من أكثر ممیزات العملیة لدیھم.

تساعد فى التخلص من مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم .

یتم تقلیل حجم المعدة فالبتالي یشعر المریض بالشبع السریع من أقل وجبة یتناولھا.

تساعد ھذه العملیة في منع حدوث الذبحات الصدریة وتصلب الشرایین وتقلیل فرص الإصابة بأمراض القلب.

تعمل على ضبط ضغط الدم عند المریض وعدم ارتفاعھ.

التخلص من الألم في المفاصل الناتجة عن زیادة الوزن.

تقوم ھذه العملیة بتحسین مستوى مرض السكري في الجسم لذلك یعتبرون مرضى السكري أن ھذه المیزة أھم من التخلص من وزنھم الزائد.

الحصول على وزن مثالى بجانب ثبات ھذا الوزن لفترة طویلة.

ما ھو مجال عملیات السمنة؟

جراحات السمنة مقسمة إلى نوعین مختلفین الأولى وھي عبارة عن عملیات تحتاج بالضرورة التدخل الجراحي مثل إجراء عملیة تكمیم المعدة، وعملیة الساسي، وعملیة تحویل المعدة أیضاً.

والثانیة ھي عملیات لا تحتاج إلى التدخل الجراحي مثل عملیة الكبسولة الذكیة المبرمجة وعملیة بالون المعدة.

والسمنة لھا أضرار كثیرة على صاحبھا حیث أنھا من الأمراض المسببة للوفاة بعد التدخین ووصل عدد الأشخاص المصابینبالسمنة في أمریكا إلى ٦٠ ٪، ولكن كل مریض منھم یحاول التخلص من ھذه السمنة من خلال إتباع نظام غذائي معین مع ممارسةالریاضة.

ولكن عند التوقف عن كل ذلك یعود وزن الجسم كما كان من البدایة ومع مرور الوقت ظھرت عملیات السمنة وتكمیم المعدة التيأصبحت الحل الأمثل لحل ھذه المشكلة، والسمنة عبارة عن زیادة في وزن الجسم فبعض الناس یزید وزنھا عن الوزن الطبیعي.

الأسئلة المتكررة

نعم! اعتمادًا على نوع الفتق والحجم والموقع وما إلى ذلك ، یمكن للدكتور بارنز أیضًا إصلاح الفتق عندما تكون تحت تأثیر التخدیرلإجراء جراحة علاج البدانة.

یمكنك معرفة إذا كنت تعاني من السمنة أم لا بكل سھولھ من خلال قسمة وزنك بالكیلو جرام على مربع الطول بالامتار، وإذاظھرت النتیجة أكثر من ٢٥ فتعتبر في بدایة السمنة، ولا داعى للقلق أما إذا كانت أكثر من ٣٠ فمعنى ذلك أنك مصاب بالسمنة.

والسمنة مقسمة إلى ثلاث أنواع النوع الأول ھو السمنة البسیطة، وھو أن یزید وزن الجسم عن الوزن الطبیعي أو تكون كتلة الجسمأكثر من ٢٥، والنوع الثانى ھو السمنة المتوسطة ویكون بھا معدل كتلة الجسم أكثر من ٣٠ والنوع الثالث ھو السمنة المفرطةوالتي یكون بھا معدل كتلة الجسم أزید من ٣٥.

بعد الجراحة یأخذ المرضى إجازة لمدة أسبوعین من العمل مرة أخرى، یختلف كل مریض عن الآخر وكل عملیة تعافي مختلفة،على الأقل ستكون متوقفًا عن العمل لمدة أسبوع كامل ستكون أیضًا على قید الرفع لا ترفع أكثر من 10 أرطال لمدة ستة أسابیع.

تتمثل إحدى فوائد تكمیم المعدة في الانخفاض الھائل في إنتاج جریلین مما یؤدي إلى انخفاض الجوع لأشھر وأحیانًا لفترة أطول بعدالجراحة.

(جریلین ھو ھرمون تفرزه المعدة، وینتقل إلى الدماغ ، ویضع أفكار الأكل في ذھنك) وھذا یجعل التغییرات الغذائیة أسھلبكثیر في فترة ما بعد الجراحة.

لا تحتاج إلى اتباع نظام غذائي محدد بعد العملیة تحتاج إلى تغییر نظامك الغذائي؛ تحتاج إلى علاقة صحیة أفضل مع الطعام. ھذهالتغییرات أسھل بكثیر مع انخفاض أو غیاب الجوع.

لن یكون الطعام مصدرًا للراحة بعد الآن، بل یجب التفكیر فیھ على أنھ ما ھو علیھ، التغذیة إنھ وقود لجسمك فھو یمنحك الطاقةالتي تحتاجھا للتمرین، والتجول، والاستیقاظ في الصباح. إنھ لیس عكازًا ولا راحة إنھ مورد تستخدمھ لتزوید جسمك وأسلوب حیاتكالجدید.

لا تفكر في ممارسة الریاضة على أنھا قضاء ساعة في صالة الألعاب الریاضیة تتعرق حتى لا یمكنك التعرق بعد الآن، یمكنالعثور على التمرین في العدید من أشكال النشاط المختلفة یمكن أن یكون تمشیة الكلب، أو السباحة في المسبح أو اللعب مع أطفالك، أو الانضمام إلى دوري كرة القدم أو التجول في مبنى مكتبك مع زملائك في العمل قبل أن تذھب جمیعًا لتناول الغداء، أو یمكن أنیمشي لتناول الغداء.

أنواع عملیات السمنة

ھناك الكثیر من أنواع عملیات السمنة التي یلجأ الناس لإجرائھا لحل مشكلات عدیدة تسببھا السمنة المفرطة مثل ضیق التنفسوصعوبة الحركة وھذه ھي أنواع العملیات:

وھي من العملیات المنتشرة جدا في إنقاص الوزن خصوصاً في الولایات المتحدة الأمریكیة، ویتم استخدام المنظار الجراحي بھاحیث یقوم الطبیب بعمل جیب صغیر للمعدة عن طریق قص المعدة حتى یتم تصغیر حجمھا، وإعادة توصیلھا بالثلث الأخیر منالأمعاء، وھذه العملیة تساعد في تصغیر حجم المعدة حتى ٩٠ ٪.

وبالتالي یشعر المریض بالشبع عند تناولھ جزء قلیل جدآ من الطعام ویرجع ذلك إلى أن حجم المعدة أصبح صغیر ویبدأ أیضا الجسمفي امتصاص السعرات الحراریة بشكل أقل.

حیث أن إجراء عملیات السمنة المفرطة ھي عملیة یتم إجراؤھا لفقدان الوزن الزائد، فھذه العملیة تعمل على تقلیل حجم المعدة بمایقرب إلى ١٥٪ عن حجمھا الطبیعي، ویقوم الطبیب باستخدام دباسات جراحیة وتصبح شكل المعدة مشابھة لحبة ثمرة الموز ویتماستخدام المنظار لإجراء العملیة، مع العلم بأنھ لا یمكن إرجاع شكل المعدة إلى شكلھا الطبیعي مرة أخرى.

وھي عبارة عن تغییر مسار عصارة البنكریاس والقنوات المراریة، ویتم فیھا استئصال جزء من المعدة فالبتالي یقل حجم الطعامالمتناول، ویقوم الطبیب بفصل الإثنى عشر عن المعدة وتوصیلھا بالجزء السفلي من الأمعاء الدقیقة، وبعدھا یتم توصیل الجزءالعلوي من الأمعاء الدقیقة بالجزء الباقى على بعد ٧٥ – ١٠٠ سم من القولون.

وھي من العملیات السریعة جدا ولا تحتاج إلى الجراحة، وتحتاج فقط لاجرائھا ١٠ دقائق حیث أنھا تساعد المعدة على إراحة عضلاتھا، فیشعر المریض بالشبع وھذه العملیة لا تتناسب نھائي مع من یعاني من السمنة المفرطة بل مع من لدیھ مشكلة زیادةالوزن فقط.