ميزات عمليات إعادة بناء الثدي

من أھم ممیزات عملیة إعادة بناء الثدیین أنھا

یوجد منھا أحجام لكي یناسب جمیع النساء كما أنھا عملیة بسیطة لا تتجاوز الساعة داخل غرفة العملیات

تعالج مشكلة عدم تماثل الثدیین فى حجمھا

كما أنھا أیضا عملیة أمنھ حیث یتم فتح شقوق لإدخال الغرسات لذلك لا ینتج عنھا ندبات أو علامات ولا تؤثر علىإحساس المرأة

تعطي لثدي المرأة مظھر أكثر شباباً وجمالاً كما أنھ حل طویل المدى.

ما ھو إجراء إعادة بناء الثدي ؟

تجرى العملیة بأكملھا تحت تأثیر البنج وإن كان ھناك ترھلات من الممكن وضع طرف صناعى تحتھ، كما یحدث فى عملیاتتصغیر الثدى ویتم في عملیة إعادة بناء الثدي إزالة الجلد الزائد لیعطي مظھر أفضل، وفي حالة الھبوط الشدید في الغدة الثدییة تتمعملیة شد ورفع الثدي في نفس ذات الوقت، بالإضافة إلى إضافة دعامة اصطناعیة.

النتائج

تضمن لك الجراحة بمراحلھا المختلفة الحصول على ثدیین معاد بنائھم بشكل كامل بدون أي نوع من الترھلات كما یمكنك الحصولعلى إصلاح كامل للثدي سواء في المنطقة الأمامیة أو الخلفیة.

الأسئلة المتكررة

أي مریض بوجھ عام عندما یُقدم على إجراء أي عملیة جراحیة یدور في ذھنھ مجموعة كبیرة من الأسئلة وھي ما یستطیع طبیبھالرد علیھا حتى یكون ملم بكل ما یخص العملیة الجراحیة وھذه بعض الأسئلة الشائعة مثل:

مراجعة التاریخ الطبي للمریض، ویجب على المریض أن یكون مستعدا للرد على أي سؤال یوجھ لھ سواء عن تاریخ مرضھ السابقأو الحالي.

وعن ما إذا كان فى أسرتھ أو عائلتھ سجل مرضي بسرطان الثدي.

ویقوم الطبیب أیضا بفحص بدني للمریضة وفحص الثدي على وجھ الخصوص بما في ذلك المنطقة الأمامیة والھالات.

كما یجب أیضا مناقشة التوقعات وقومي أیضا بالتوضیح للطبیب لماذا تریدین الخضوع لھذه العملیة وما المظھر الذي تریدینالحصول علیھ من ھذه العملیة الجراحیة.

ویجب على المریضة فھم وإدراك المخاطر والعیوب والممیزات.

ویجب الإقلاع عن التدخین حیث أنھ یقلل من تدفق الدم إلى الجلد وھذا ما سوف ینصحك بھ طبیبك.

وأیضاً الابتعاد عن بعض الأدویة مثل تناول الأسبرین والمكملات العشبیة وأي أدویة مضادة للالتھابات ویجب على المریض أنیكون معھ من یعاونھ ویساعده بعد إجراء العملیة ومن یعاوده إلى منزلھ.

نعم یوجد مترجم لكل حالة یقوم بتوضیح العملیة لھ، وكیف ستكون صحتھ بعد الإفاقة، وما ھى النتائج المحتمل حدوثھا ویخبرهبجمیع القواعد اللازمة للعملیة، كما أنھ یوضح لھ جمیع الاحتیاطات اللازمة ما قبل الجراحة وما بعدھا أیضا وھذا من اختصاصالفریق الطبي المختص.

إذا كانت الفتاة ترغب فى إجراء عملیة تجمیل الثدى فیجب أن یكون عمرھا لا یقل عن ١٨ عاما، ویتم تحدید ھذا العمر لأنھ فيال١٨ عاماً تكون الھرمونات قد اكتملت ووصلت إلى وضعھا الطبیعي، ووصلت لشكلھا النھائي وتكون الغدة أیضاً قد وصلت إلىوضعھا النھائي ویستطیع الطبیب تحدید القیاسات المناسبة للفتاة حتى یكون شكل وحجم الثدي متناسق مع جسدھا.

یفضل البقاء یومین في المشفى حتى یتم متابعة الحالة من الطبیب الخاص بھا، وإن كانت حالة المریضة مستقرة یمكنھا الخروج منالمستشفى والعودة إلى منزلھا.

إذا كان الطبیب ماھر ومتمكن فذلك یقلل من الآثار الجانبیة ولكن على المریض أیضا معرفة جمیع المضاعفات والآثار الجانبیة مثل:

عدم تناسق الثدیین والإصابة بالعدوى والالتھاب وتشكیل ندبة مكان الجرح وتشوه الثدیین بالمقارنة بشكلھ الجماليالمتعارف علیھ.

  • فقدان جزء كبیر من جلد الھالة والحلمة.
  • حدوث مشاكل في الرضاعة وفقدان الإحساس بالحلمة والتصبغ الدائم واسوداد الجلد.
  • إحتمال الحاجة إلى إعادة العملیة.

تستمر ما بین نصف ساعة إلى ساعتین بالأكثر.

یمكن الحصول على نتائج عملیة تكبیر الثدي بالدھون الذاتیة بعد الإنتھاء من العملیة مباشرةً على الرغم من أنھا لیست النتائجالنھائیة.

حیث أن الشكل النھائي یظھر بوضوح بعد مرور من یوم ل ١٠ أیام من یوم العملیة عندما تختفي آثار الجراحة سواء أكانت ندباتأو تورم.

لأنھ سیزول ھذا تدریجیاً وتكون المریضة راضیة عن ھذه الجراحة بعد مرور الوقت وبعد أن ترى النتیجة النھائیة لأنھ بمرورالوقت تتأقلم الخلایا الدھنیة الجدیدة مع مكانھا الجدید فى الثدیین وتكتسب إمدادات الدم أیضا.

ومن الممكن ألا تتأقلم جمیع الخلایا مع بعضھا لذلك من الممكن أن تكون نتائج العملیة غیر دائمة ھذا بالنسبة لتكبیر الثدي بالدھونالذاتیة.

أما بالنسبة لتكبیر الثدي بالسلیكون فیختلف الأمر قلیلا حیث أن نتائج ھذه العملیة تظھر مباشرة بعد العملیة وتلاحظ السیدة النتائجفي وقتھا ولا تنتظر لعدة أیام حتى تحصل على النتائج التي ترغب بھا مثل العملیة السابقة وھى تكبیر الثدي بالدھون الذاتیة.

ھي فترة غیر محددة حیث أنھا تختلف من امرأة لأخرى فمنھن من تحتاج إلى أسبوع واحد فقط حتى تستطیع الرجوع إلى حیاتھاالطبیعیة، بینما ھناك أخریات یحتجن إلى عدة أسابیع وبوجھ عام تحتاج المرأة إلى ٦ أسابیع بالمتوسط حتى تحصل على الشفاء التاممن جراحة تكبیر الثدي.

وخلال ھذه الفترة تحتاج إلى راحة كثیرة ولا یقصد بذلك تخفیف الإزعاج من حولھا فقط لا بل للتأكد من عدم إیذاء زرعتھا أو أنتكون معرضة مثلاً لأي خطر بأي طریقة كانت.

وتنقسم الأیام التي تتعافى فیھا المرأة إلى عدة أقسام فمثلاً الیوم الأول بعد العملیة یقدم الطبیب للمریض بعض التعلیمات التي یجبأن تتبعھا من أدویة أو راحة أو غیر ذلك وعند انتھاء مفعول التخدیر تشعر المرأة بألم شدید في منطقة الصدر.

ومن المحتمل الشعور بالغثیان من أثر التخدیر ویجب أن تتجنب المرأة القیام بأي أنشطة مجھدة أو أي عمل یزید من ضغط الدموفي الأیام التالیة تحدث حمى وھذا بسبب تكیف الزرعات مع الجسم ویفضل عدم لمس الخیاطة لأنھا ستسبب ألم شدید.

وبعد مرور أسبوع یمكن العودة للعمل مرة أخرى مع تفادي الأعمال الشاقة وبدایة من الأسبوع الثالث حتى السادس سیكون خفالألم كثیرا وأصبح أقل مما سبق ویعطي الطبیب للمریضة نصائح أخرى ویبدأ الجرح فى الالتئام ولكن لن یختفي كلھ ویجبالاستمرار بارتداء حمالة صدر داعمة أو مخصصة لمرحلة الشفاء حتى لا تخرب ضبط زرعتك.

أول شھرین بعد جراحة تكبیر الثدي یمكن الاستغناء عن حمالة الصدر ویلتئم الجرح بالكامل، ویختفي ویمكن أیضا ممارسة كلالأنشطة ولكن یجب أخذ الحذر في تلك الأنشطة على ألا تكون مجھدة حتى لا تضغط على الزرعات أو تسبب تمزقھا مع استمرارروتینك الیومي الطبیعي.

إجراءات إعادة بناء الثدي

ھناك الكثیر

النساء المرشحین لعملیة تجمیل الثدى ھم من لدیھم ترھلات فى الثدى أو الثدیین غیر متناسقین ویجب أن یكونوا لا یعانون منأمراض مزمنة تتعارض مع ھذه الجراحة.

وفي حالة عدم رضاء المرأة عن مظھر ثدیھا أو على من ترغب بإظھاره أكثر شبابا.

التعافي والنقاھة

بعد إنھاء العملیة تشعر المریضة بآلام شدیدة وتستمر فى مرحلة النقاھة الأولى.

ولكن مع الالتزام بالأدویة ومع مرور الوقت سیقل الألم تدریجیاً.

وبعد ما یمر أسبوعین من إجراء ھذه العملیة ستلاحظین الفرق في حجم الثدى بل فى شكلھ كلھ من شد ورفع ومظھر أكثر جمالاً.  .

یسأل الطبیب المریضة عن ما إذا كانت تعاني من أي أمراض معینة، وعن أسباب إجراء ھذه العملیة ثم یحدد الطبیب الحجمالمناسب للزرع للمریضة، ویكون بناءً على سمك أنسجة الثدى ومرونتھ وكمیة الجلد ومحیط القفص الصدري وشكل العضلاتوالمسافة بین الثدیین، كما أنھ یتم إجراء بعض الفحوصات مثل فحص كیمیاء الدم والعد الدموي الشامل ، وفي حالة كان عمرالمریضة أكبر من ٤٥ عاما یُطلب منھا تصویر الصدر أولا قبل التدخل الجراحي، ومعرفة ما الأدویة التي یمتنع عن تناولھا قبلالجراحة ویجب الامتناع عن الأكل لمدة ٨ ساعات متواصلة وعن تناول الكحول لمدة ٤٨ ساعة.

المرحلة الأولى التخدیر

ھي عملیة یقوم بھا الطبیب تحت تخدیر موضعي، وتاخد من الوقت نصف ساعة یقوم الطبیب بتحدید حجم الثدى المناسب للمریض.

المرحلة الثانیة الشق الجراحي

ثم یقوم بفتح شق جراحى مناسب  في الثدي.

المرحلة الثالثة وضع السیلیكون

ثم یقوم بعمل تجویف بداخل ھذا الشق ویوضع بداخلھ إما كیس سلیكون أو أي مواد أخرى مستخدمة لتكبیره.

المرحلة الرابعة غلق الشق الجراحي

یخیط الجرح جیداً بمستویات متعددة، حسب عمقھ وحسب كمیة المواد التي یتم إضافتھا بالثدیین.

تتم فى قسم التجمیل حیث یجب أن یقوم بھا طبیب وإستشاري جراحة تجمیل لأنھا عملیة تندرج تحت مسمى عملیات التجمیل التيتقوم بھا العدید من النساء حول العالم.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.