ميزات إزالة التثدي عند الرجال في تركيا

ممیزات عملیة ازالة التثدي لدى الرجال عدیدة ومنھا:

تمتاز بقصر فترة الشفاء والقدرة على العودة للحیاة الطبیعیة في وقت بسیط.

التخلص من السمنة المفرطة في منطقة الثدي.

لھا القدرة على إعادة تشكیل منطقة الثدي بشكل كبیر بما یناسب الجسم.

تعید لبعض الرجال الثقة في النفس.

كما تمتاز بأنھا جراحة بسیطة لا تأخذ الكثیر من الوقت.

تعطي مظھر جذاب وجمیل.

ما ھو تثدي الرجال؟

التثدي یعد ھو التضخم في البنیة للثدي والذي یصیب الرجال ویتم رؤیة التثدي في أي عمر، حیث ینخفض ذلك ھرمون التستوستیرون في الجسم الذي یعرف بھرمون الذكورة عند الرجال لعدة أسباب مختلفة.

وحالة التثدي عند الرجال من الحالات الحمیدة التي تتسبب في حدوث تضخم أنسجة الثدي عند الرجال في جانب أو في جمیع الجوانب، وفي بعض الأحیان ما ینتج عند تناول بعض الأدویة التي تسبب اضطراب في ھرمونات الجسم.

وفي العادي ما یكون التثدي على ھیئة كتلة في الصدر ویحدث لھا زیادة في النمو ویشعر بھا الشخص عند ملامستھ وفي بعض الحالات ما یظھر ھذا التضخم في الثدي في جھة واحدة.

ویحدث التضخم في الثدیین عند حدوث تطور ونمو الأنسجة الخاصة بالغدد الثدییة ویحدث زیادة لجلد الثدي.

الأسئلة المتكررة

ھناك علاج لحالة التثدي عند الرجال یكون من غیر جراحة بواسطة تناول بعض الأدویة التي تعمل علي زیادة مستوى ھرمون التستوستیرون في الجسم  أو استخدام التعدیل في النظام الغذائي لكي یساعد في تقلیل كمیات الطعام التي تؤدي في حدوث خلل في الھرمونات ومنھا منتجات فول الصویا، وأیضا ممارسة الریاضة بشكل منتظم یساعد في تقلیل وعلاج مشكلة التثدّي عند الرجال. 

التعافي من عملیة إزالة التثدي تكون نتائج مرضیة ویتعافى المریض بشكل تام بعد إجراء العملیة لمدة 6 أسابیع إلى 8 أسابیع ولكنینبغي اتباع تعلیمات الطبیب الجراح.

یمكن للمریض أن یعود لمتابعة الحیاة الیومیة الاعتیادیة الخاصة بھ بعد عدة أیام من القیام بالعملیة ولكن بعد 3 أسابیع ینبغي الإبتعادعن الأنشطة المجھدة.

لا یوجد عملیة جراحیة تكون آمنة وخالیة من وجود مخاطر بنسبة 100 % ولكن تلك العملیة ھي من العملیات الجراحیة الأكثرأمانا، مع وجود قلیل من الآثار الجانبیة والخطورة وعندما یختار المریض طبیب متخصص وماھر ومؤھل، ویقوم المریض باتباع التعلیمات التي یعطیھا الطبیب بدقة لمدة بعد عملیة إزالة التثدي عند الرجال وھذا یجعلك تتأكد من أن لا یحدث أي مخاطر.

حسب حالة المریض بعد إجراء عملیة إزالة التثدي یمكن أن یظل لیوم أو اثنین أو أكثر وفي ھذه الحالة یوضع المریض في غرفةعادیة للاطمئنان علیھ من قبل الطبیب.

تكلفة عملیة ازالة التثدي لدى الرجال یتم تحدیدھا على حسب عوامل عدیدة ومنھا نوعیة العملیة ھل تحتاج إلى شفط الغدة المتضخمةأو الأنسجة أم یكون مقتصر على عملیة شفط الدھون وتكون التكلفة أقل لمن ھم في المرحلة الأولي عن المرحلة الثانیة أو الثالثة واسم الطبیب وشھرة العیادة الخاصة لھ دور في اختلاف التكلفة لعملیة إزالة التثدي لدى الرجال

تضخم الثدي ھي حالة مرضیة تحدث للرجال ویكون الحل العلاجي لھا في الدرجة الأولى ھو الجراحة أكثر من كونھا جراحةتجمیلیة، والمرشحون لعملیة إزالة التثدي عند الرجال ھما:

  • الرجال الذین لدیھم حالة في تضخم الثدي والعلاج باستخدام الأدویة والعقاقیر فشل معھم.
  • عندما یكون المریض لدیھ أحد الاضطرابات ھرمون التستوستیرون ولھذا ینبغي التعرف علي أسباب ذلك والعمل علىتصحیحھا قبل الجراحة، وینبغي أن یمتلك المریض حالة صحیة وجسدیة جیدة ولا یوجد لدیھ أمراض مزمنة الذي تؤديفي ظھور مضاعفات أو حدوث مشاكل في العملیة.
  • ینبغي أن یكون المریض غیر مدخن أو مدمن لنوع من أنواع العقاقیر أو الأدویة.
  • یجب على من یرید القیام بعملیة إزالة التثدي أن یكون لھ نظرة واقعیة، ویعرف ھدفھ الواقعي من تحقیق ذلك ویجعلرؤیتھ تكون متفقة مع الرؤیة الخاصة بالجراح لكي تكون النتائج مرضیة.
  • عندما یقوم المریض بإجراء العملیة في سن المراھقة فھو یكون مضطر لإعادة القیام بھا بعد فترة لظھور وتضخم الثدي.
  • ینبغي أن یكون وزن الرجل وزن طبیعي واذا كان سبب التثدي ھو الزیادة في الوزن فیجب علي المریض أن یصلللوزن طبیعي قبل أن یقوم بالجراحة.

ینبغي أن یكون التضخم للثدي وصل لمرحلة الاستقرار، وذلك لأن الحالات التي یكون فیھا النشاط زیادة قد یؤدي إلىتضخم الثدي لكي یظھر نجاح للجراحة.

مثل جمیع العملیات الجراحیة قد یكون ھناك احتمال لوجود مشاكل عملیة إزالة التثدي عند الرجال وحدوث بعض المضاعفاتوالمخاطر والتي منھا:

  • النزیف.
  • الالتھابات.
  • تراكم السوائل.
  • حدوث تغیر لون الجلد في مكان الثدي.
  • ألم مستمر.
  • ظھور ندبة دائمة مكان إجراء العملیة.
  • جلطات دمویة.
  • أحیانا ً یحدث عدن تماثل للحلمتین أو الثدیین بصورة بسیطة.
  • فقدان الإحساس أو الشعور بالخدر في مكان الثدي.
  • خثار وریدي.
  • نخر الدھون أو الأنسجة الدھنیة التي تسبب الحساسیة أو الصدمات.
  • یحدث أضرار للأجزاء العمیقة ومنھا الأعصاب والأوعیة الدمویة والعضلات أو الرئتین.
  • یترك ندوب تكون واضحة.
  • حدوث تغیر للإحساس في منطقتي الحلمة والصدر بعد الجراحة.

خطوات ومراحل عملیة إزالة التثدي عند الرجال

إن عملیة إزالة التثدي عند الرجال تتم على عدة مراحل وھي كالآتي:

یقوم الطبیب بتخدیر المریض قبل البدء في العملیة ویكون ذلك التخدیر عام.

یقوم الطبیب بعد التخدیر بعمل شقوق صغیرة في أماكن معینة في الثدیین.

یقوم الطبیب بإزالة الجلد الزائد والدھون الزائدة من الثدي وفي حالات أخرى یزال أجزاء للانسجة من الثدي.

بعد أن یزیل الطبیب الدھون یقوم بغلق الشق ویضع ضمادة علیھ.

یكون قبل إجراء العملیة مقابلة بین المریض والطبیب الجراح لكي یعرف كل ماھو یخص نجاح تلك العملیة فیتبع الآتي:

  • التاریخ الطبي للمریض: لكي یتعرف علي ھل یوجد أمراض أخرى المریض أصیب بھا قبل ذلك أو لدیھ حساسیة منمواد معینة ولھذا یجب أن یعرفھا الطبیب.
  • فحص الجسم: یقوم الطبیب بطلب فحص كامل للجسم وفحص للدم .
  • التصویر: یقوم الطبیب بطلب تصویر في بعض الحالات لمنطقة الثدي.
  • ینبغي عدم تناول المریض للكحول قبل العملیة.
  • یخبرك الطبیب ببعض الأدویة ینبغي التوقف عن تناولھا قبل إجراء العملیة.
  • ینبغي التعرف على السبب للتثدي لكي یقوم بتحدید إذا یمكن لھذا الشخص إجراء تلك العملیة أم لا ویجب علي المریضأن یقوم بإخبار الجراح بكى الأدویة التي یشربھا.

بعد إجراء العملیة یشعر الرجل الألم یكون مصاحب لكدمات وانتفاخ في موضع إجراء العملیة لمدة 2 أیام، وبعدھا تتحسن بشكلتدریجي شیئا فشیئ.

حیث یمكن للمریض تناول المسكنات سواء الخفیفة أو القویّة ویكون ذلك حسب حالة المریض  وفترة المكوث في المستشفى تكونمعتمدة في الغالب علي الحالة الصحیة لھ أو مدي طبیعة الإجراء الجراحي الذي سیخضع لھ المریض.

ویمكن للمریض ان یخرج من المستشفى في نفس یوم إجراء العملیة أو بعدھا یومین، ویمكن أكثر من ذلك حیث یظل في غرفةعادیة في المستشفى لكي یتم الاطمئنان على كافة الوظائف الحیویة بعد البقاء في وحدة العنایة المركّزة.

ویرتدي المریض ضمادة ضاغطة بعد إجراء العملیة والتي تعرف باسم المشد، ویكون ذلك لفترة یحددھا الطبیب المسئول وینبغيأن یبتعد المریض عن الأعمال المجھدة أو التمارین وخاصة التي تتضمن استخدام عضلات الصدر.

ویكون ذلك في فترة من 6 أسابیع إلى 8 أسابیع ویكون ذلك حسب درجة وشدة الحالة، وفي الغالب یكون الشفاء التام للمریض بعدالإنتھاء من تلك الفترة، عندما یقوم المریض بالالتزام بالتعلیمات التي تكون موجھة إلیھ من الطبیب المختص.

تعد نتائج عملیة إزالة التثدي لدى الرجال فعالة وناجحة ودائمة، وتلك العملیة لم تتسبب في حدوث ندوب مرئي ویحدث اختفاء لكلالعلامات في ستة أشھر.

وبعد 10 أیام من إجراء العملیة یحدث تغیرات كبیرة ویختفي التورم ویضطر للانتظار لمدة 30 یوم أو أكثر لكي تظھر نتیجةالعملیة النھائیة.

وعندما یحافظ الشخص علي وزن ثابت یجعلھ یحافظ علي النتائج العملیة بصورة دائمة،  وذلك لأن عندما یزداد الوزن یتسبب فيحدوث نمو متكرر للثدي لدى الذكور.

ویلتزم الشخص بنمط یكون صحي لدي الحیاة بھدف الإبتعاد عن أي ضرر، والمریض یكون تحت رقابة الطبیب بعد إجراء العملیةلكي یتأكد من حدوث استقرار لحالتھ ویمكن أن یقوم بتناول مسكنات الألم حسب حاجتھ لذلك.

عملیات التجمیل في الفترة الأخیرة انجذب إلیھا الرجال بصورة واضحة مقارنة بما سبق، وعملیة إزالة التثدي لدى الرجال یعد منأھم العملیات الخاصة بالتجمیل عند الرجال والتي زاد الإقبال علیھا الآن، وذلك لان مظھر الثدي المترھل یسبب مشاكل لأصحابھ والتي لا تتمكن الطرق الریاضیة العادیة في حل تلك المشاكل بشكل سریع.

محادثة واتساب
1
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا ..
الاستشارة هنا مجانية 100% لذلك لا تتردد في الاتصال مع المستشار الطبي.